Uncategorized

عودة رونالدو ترفع رواتب مانشستر يونايتد 23%

ارتفعت فاتورة رواتب لاعبي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بنسبة 23% خلال الفترة التي تعاقد خلالها النادي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفقا لما أظهرته أحدث مجموعة من النتائج المالية للنادي.

 

 

وكشفت أرقام الربع الأول من العام المالي 2021 – 22 الصادرة اليوم الأربعاء، ارتفاعا قدره 6ر16 مليون جنيه إسترليني (5ر21 مليون دولار) في “مصروفات استحقاقات ومزايا الموظفين” مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغ إجمالي المبلغ الذي تم إنفاقه على الرواتب خلال الربع المنتهي في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، بعدما أعاد النادي رونالدو لقلعة (أولد ترافورد)، وتعاقد مع الفرنسي رافاييل فاران وجادون سانشو، 5ر88 مليون جنيه إسترليني، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية بي أيه ميديا).

وتم تعويض هذا الارتفاع في المصروفات بـ4ر17 مليون جنيه إسترليني تم جلبها من خلال مبيعات اللاعبين ، وبشكل أساسي انتقال دان جيمس إلى ليدز يونايتد، رغم أن النادي حصل أيضًا على رسوم بيع من انتقال روميلو لوكاكو من إنتر ميلان الإيطالي إلى تشيلسي الإنجليزي.

بشكل عام، زاد إجمالي الإيرادات بنسبة 1ر16% ليصل إلى 5ر126 مليون إسترليني، ويرجع ذلك إلى حد كبير للزيادة الواضحة في دخل بيع تذاكر المباريات، والتي جاءت مع عودة المشجعين للمدرجات بعد رفع قيود مكافحة فيروس كورونا.

وبلغت إيرادات المباريات 8ر18 مليون إسترليني، مقابل 7ر1 مليون إسترليني فقط في العام السابق، عندما أقيمت المباريات بدون جمهور .

وساعد هذا الارتفاع على انخفاض الخسائر التشغيلية من 1ر27 مليون إسترليني إلى 2ر10 مليون مقارنة بالعام المالي 2020 – 2021.

وزادت الإيرادات التجارية بنسبة 9ر7% لتصل إلى 4ر64 مليون إسترليني، ويرجع الفضل في هذا جزئيا إلى التعاقد مع رونالدو الذي عاد للنادي في الشهر الأخير لهذا الربع.

وبلغ صافي ديون النادي 7ر439 مليون إسترليني في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، بانخفاض طفيف عن 6ر440 مليون إسترليني في العام السابق.

وتأتي تلك النتائج في وقت افتقد فيه النادي التألق على أرض الملعب، حيث تراجع إلى المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الخسارة الأخيرة أمام غريميه ليفربول ومانشستر سيتي.

ةيتعرض المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير لضغوط متزايدة لتغيير الوضع على أرض الملعب حيث يتخلف النادي حاليًا عن تشيلسي المتصدر بتسع نقاط.

وقال إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد: “بينما تظهر هذه النتائج المالية اليوم قدرتنا على الصمود خلال الوباء، فإن أولويتنا القصوى هي النجاح على أرض الملعب”.

وأضاف “المدير الفني واللاعبون والجميع في النادي مصممون على تحقيق هذا الهدف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق