البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

فيديو … نتيجة مباراة الاهلي و مصر المقاصة

فاز الأهلي على مضيفه مصر للمقاصة بنتيجة 4-1 في المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 لدوري WE المصري، والتي أقيمت مساء اليوم الأحد على ستاد الجيش بالسويس.

ورفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية المسابقة، وبفارق 10 نقاط عن الزمالك المتصدر لكن لحامل اللقب 4 مباريات مؤجلة.

وفي الجانب الأخر، استمر مصر للمقاصة بنفس رصيده 37 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب.

وبهذه المباراة يكون الأهلي قد خاض أخر مباراة محلية قبل مواجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا المنتظرة السبت المقبل أمام كايرز تشيفز الجنوب إفريقي.

أحداث المباراة

احتسب محمود عاشور ركلة جزاء لصالح الأهلي بعدما قام محمود صبيحة بعرقلة محمد شريف في الدقيقة 12 من عمر المباراة، ولم يتردد حكم اللقاء في احتساب الكرة، لكن بعد العودة لحكم الفيديو المساعد اتضح وجود تسلل على محمد شريف ليتم إلغاء ركلة الجزاء.

ولعب حسين الشحات كرة رائعة لصالح أفشة خلف خط الدفاع في الدقيقة 19 واستلمها بدقة لكنه حاول مراوغة محمود حمدي حارس المقاصة الذي تمكن من لمسة الكرة فأبعدها عن سيطرة لاعب الأهلي لتضيع خطورة الهجمة.

وأتت أخطر محاولة على المرمى في الدقيقة 27 عن طريق محمد شريف الذي استقبل عرضية من الجانب الأيمن برأسية رائعة لكن محمود حمدي تصدى لها بشكل رائع، وبعد دقيقة واحدة قدم حسين الشحات هدية لأجايى أمام المرمى لكنه أطاح بها بعيدًا بعد تسديدة غير منضبطة.

وعاد حكم المباراة في الدقيقة 32 لتقنية الفيديو من أجل مراجعة كرة مشتركة بين أيمن أشرف وباسم مرسي، واحتسب ركلة جزاء ضد لاعب الأهلي بداعي الإعاقة.

وتقدم أحمد مودي لصالح مصر للمقاصة في الدقيقة 35 من عمر المباراة بعدما سدد الكرة على يسار محمد الشناوي الذي ذهب جهة اليمين.

وحصل علي معلول في الدقيقة 36 على كرة خلف خط الدفاع وتقدم بشكل جيد وكان لديه خيار التمرير العرضي في عمق منطقة الجزاء تجاه أفشة ومحمد شريف لكنه اختار التسديد في الشباك في الخارج.

لكن في الدقيقة 39 صحح علي معلول الخطأ ولعب كرة عرضية على رأس محمد شريف الذي كان في الموعد وتعادل لصالح الأهلي بكرة متقنة لم يتمكن محمود حمدي من التعامل معها.

وكاد أفشة يتقدم للأهلي في الدقيقة 45+4 بعد عرضية من علي معلول استقبلها برأسية من الوضع طائرًا لولا تصدي القائم الأيمن للكرة التي كانت في طريقها إلى الشباك.

وسجل محمد شريف في مرمى المقاصة بالدقيقة 49 من عمر المباراة لكن بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد اتضح وجود اللاعب في وضعية تسلل.

لكن محمد شريف لم يفقد الأمل واستطاع أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 62 بعد كرة بدأت طويلة من الخلف للأمام عن طريق عمرو السولية تجاه حسين الشحات الذي لعبها من لمسة واحدة على رأس هداف الأهلي الذي لم يخطئ الطريق نحو المرمى.

وجاء الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 74 من عمر المباراة بعدما هرب محمد شريف من مصيدة التسلل، وسدد كرة في جسد محمود حمدي لترتد في جسد محمد دسوقي وتسكن في الشباك.

واختتم محمد مجدي “أفشة” المباراة بهدف رابع رائع في الدقيقة 90+4 من عمر المباراة بعدما استغل خطأ دفاع المقاصة ليستخلص الكرة ويسددها مباشرة تجاه المرمى من منتصف الملعب أثناء تقدم محمود حمدي.

وبتلك النتيجة يكون الأهلي قد حقق الانتصار في مباراة جديدة ضمن المؤجلات، ليواصل ملاحقة الزمالك متصدر جدول الترتيب الذي يحافظ على أفضليته في ظل خوضه لمباريات أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق