في ختام مليونية وحدة الصف.. حملة موسعة لتنظيف ميدان التحرير بعد انصراف معظم المتظاهرين

- وكالات: جماعة الإخوان المسلمين تؤكد  أن جميع انصارها قد غادروا ميدان التحرير عقب صلاة المغرب، التزامًا بتعليمات بتعليمات واضحة بالانسحاب من الميدان

غير مرآتك.. فهذا ضروري!
بالصور…عزيز الشافعى يحتفل بالأيتام بنادى الطيران
وزير الرى الأسبق: إثيوبيا وأوغندا تمثلان رأس حربة ضد مصر

– وكالات: جماعة الإخوان المسلمين تؤكد  أن جميع انصارها قد غادروا ميدان التحرير عقب صلاة المغرب، التزامًا بتعليمات بتعليمات واضحة بالانسحاب من الميدان مع غروب الشمس بعد مليونية جمعة اليوم.

 

20:30- مراسلونا من ميدان التحرير: انصراف غالبية المتظاهرين من ميدان التحرير، والمعتصمون قبل يوم الجمعة يعادون نصب خيامهم لاستكمال اعتصامهم المفتوح، لحين تلبية مطالبهم على حد قولهم.

 

20:00- مراسلونا من ميدان التحرير: السلفيون يفككون منصتهم، ويعلنون عن انصرؤاف كافة أنصارهم من الميدان

 

19:00 مراسلونا من ميدان التحرير: إقامة صلاة المغرب بميدان التحرير

 

18:50- مراسلونا من ميدان التحرير: حملة موسعة لتنظيف ميدان التحرير بعد انصراف معظم المتظاهرين

 

18:35- الدكتور عادل عدوي: كان نصيب مستشفى المنيرة 33 مصابا والهلال 16 وقصر العينى مصاب واحد؛ حيث تم نقل 40 منهم بسيارات الإسعاف والباقي عن طريق المواطنين.

 

18:30- الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للطب العلاجى: 265 حالة إغماء وهبوط بالدورة الدموية في التحرير.. نقل 50 منهم إلى ثلاث مستشفيات.

 

18:20-مراسلونا من ميدان التحرير: منصة السلفيين تحث أنصارها على الانصراف من ميدان التحرير بهدوء.

 

18:00-مراسلونا بالتحرير: الإخوان يعلنون عدم اعتصامهم بالتحرير ويبدأون الانصراف من الميدان.

 

17:30-مراسلونا بالتحرير: السلفيون يهتفون: خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود، زحف الإسلام قادم.. من كل مكان قادم.

 

16:30- وكالة الشرق الأوسط: تظاهر نحو ألف شخص بميدان المحطة بمحافظة أسوان، في أكبر مسيرة حاشدة تشهدها المحافظة منذ سقوط نظام الرئيس السابق مبارك، واتسمت بالطابع السلمي، وشاركت فيها كافة التيارات والقوى السياسية وعدد كبير من المنتمين للتيارات الدينية، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين والجماعة الإسلامية.

 

16:20- بوابة الأهرام: أعلن 33 حزبا وحركة وائتلافا وقوة عن انسحابها من مليونية جمعة “الإرادة الشعبية ووحدة الصف”، مع تأكيدها على استمرار الاعتصام السلمي بالميدان.

16:22- بوابة الأهرام: الإئتلافات تحتج على ما وصفته بانتهاك عدد من القوى الإسلامية الصارخ لجميع الاتفاقات مع القوى السياسية المدنية، والمجموعات الثورية والائتلافات الشبابية، بالبعد عن النقاط الخلافية الجوهرية والتأكيد على النقاط التوافقية ووحدة الصف الثورى، وعدم ترديد هتافات، وتعليق لافتات، وتوزيع بيانات تستهدف النقاط الخلافية.

16:12- الشروق: طارق الزمر: الثورة لم تكتمل إلا بمشاركة الإسلاميين.

16:00- وكالات: انقسامات في تظاهرات المنصورة بسبب الشعارات الدينية.

15:40- بوابة الأهرام: ائتلاف التيارات الإسلامية ينظم تظاهرة بميدان سواقي الهدير بمدينة الفيوم انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم.

15:35- بوابة الأهرام: حزب المصريين الأحرار يتهم التيارات الإسلامية باستخدام الدين سياسيا، ورفع شعارات تفرق ولا تجمع.

15:32- بوابة الأهرام: حزب المصريين الأحرار يعلن انسحابه من مليونية اليوم، احتجاجا على خروج عدد من التيارات التي وصفها بالرجعية عن الإجماع الوطني ومطلب الدولة المدنية الذي توافق عليه الشعب في ثورة يناير.

15:30- بوابة الأهرام: المنسق الإعلامى بميدان التحرير يؤكد أن من سيبقى في الميدان عقب مليونية اليوم هم البلطجية وأصحاب الأجندات الخاصة.

15:27- بوابة الأهرام: القوى الثورية والحزبية الممثلة بشباب أكثر من 80 ائتلافا وحركة وحزبًا، المتواجدة في ميدان التحرير تقرر فض اعتصامها عقب انتهاء مليونية اليوم.

15:22- بوابة الأهرام: سباق في الهتاف في مسيرة واحدة من شبرا تهتف: إسلامية، والثانية تهتف: مدنية.

15:15- بوابة الأهرام: منسق العلاقات العامة بمنصة السلفيين بميدان التحرير يؤكد مشاركة ما لا يقل عن نصف مليون سلفي في جمعة “توحيد الصف والإرادة الشعبية ”

15:11- بوابة الأهرام: مستشفى المنيرة العام استقبل منذ الصباح وحتى الآن 18 حالة من بين المتظاهرين بميدان التحرير ما بين ضربات شمس وإغماءات وهبوط.

15:07- الشروق: نجل الشيخ وجدي غنيم يدعو إلى مليونية أمام مجلس الوزراء لإسقاط الأحكام الصادرة ضد والده

15:06- الشروق: الهتاف الآن من الميدان: “الصحافة فين الإسلام أهو”.

15:00- الشروق: المتظاهرون في ميدان التحرير يردوون النشيد الوطني.

14:55- الشروق: مشادات بالهتافات بين إسلامينن وآخرين في ميدان طلعت حرب

14:52- الشروق: متظاهرون في التحرير يطالبون المجلس العسكري بالسماح للشيخ عمر عبدالرحمن بالعودة لمصر ويههدون بمليونية إذا لم تتم الإستجابة.

14:48: نادر السيد من ميدان التحرير: الشعب هو من يقرر تحكيم شرع الله.

14:29: الجزيرة مباشر مصر: السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من التوجه إلى ميدان التحرير.

14:33- الشروق: حملة حمدين صباحي تعلن انسحابها من ميدان التحرير احتجاجا على مخالفة القوى الإسلامية المشاركة لما تم التوافق عليه من أهداف وشعارات وتحويل الميدان لساحة لاستعراض القوة.

14:30- بوابة الأهرم: الخضيري يطالب باستبعاد القضاة الذين ساعدوا فى تزوير الانتخابات السابقة والذين كانو سببا في إفساد الحياة السياسية بمصر.

14:25- الشروق: الهتافات في ميدان التحرير الآن: يا يهود يا صهيونية.. مصر دولة إسلامية.

14:20- الشروق:  6 إبريل تعلن مواصلة اعتصامها في ميدان التحرير.

14:00- وكالات: طالب الشيخ أحمد المحلاوي -أحد أقطاب الجماعات الإسلامية- مختلف التيارات السياسية والحزبية بالتعاون سويا من أجل استكمال مطالب الثورة المصرية.

13:55-الشروق: مظاهرة أمام منصة 6 إبريل تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية.

13:53- بوابة الأهرام: تجمع المئات من السلفيين والإخوان ومختلف القوى السياسية بميدان التحرير في مدينة الزقازيق تضامنا مع جمعة “لم الشمل”.

13:52- وكالات: تدفق المتظاهرين في العريش للمشاركة في جمعة “لم الشمل”.

13:48- الشروق: المتظاهرون في التحرير يرفعون المصاحف: من مكة لحد فلسطين جايين جايين.. راجعين راجعين.. على القدس شهداء بالملايين.

13:47- الشروق: الهتافات الآن في التحرير: يا مشير يا مشير.. صوت ولادك في التحرير.

13:46- الشروق: ماس كهربائي في منصة حزب النور السلفي دون خسائر.. وتدافع للمتظاهرين قبل السيطرة على الموقف.

13:41- وكالات: المستشفيات الميدانية بالتحرير تشهد نشاطا ملحوظا مع ارتفاع درجات الحرارة.

13:40- وكالات: الثوار يدعون إلى تحديد يوم الجمعة المقبل الموافق 5 رمضان للإفطار الجماعي في ميدان التحرير وجعلها ليلة إيمانية للحفاظ على مبادئ الثورة والهوية الإسلامية لمصر.

13:35- وكالات: مظهر شاهين يؤكد أن تواجد المصريين اليوم بمختلف تياراتهم وطوائفهم وقواهم السياسية على هذا النحو الرائع والمتسامح هو الرد الحقيقى على كل تلك الإشاعات.

13:33- وكالات: ناشد الشيخ مظهر شاهين وسائل الإعلام المختلفة الكف عن إثارة الإشاعات المغرضة التي تهدف إلى الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد.

13:30- وكالات: مظهر شاهين يطالب بضرورة الإسراع في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وجميع رموز نظامه البائد، وكذلك تطهير جميع مؤسسات الدولة -ومنها المؤسسات الصحفية- من فلول النظام السابق التي مازالت تحاول إجهاض ثورة مصر العظيمة.

13:29- وكالات: مظهر شاهين يؤكد أن وحدة اليوم تعد الخطوة الأولى إلى تحرير بيت المقدس.

13:27- وكالات: مظهر شاهين: جمعة اليوم تعد خطوة أصيلة وفعالة في إذابة الفوارق بين مختلف القوى والحركات والأحزاب السياسية في مصر.

13:26- وكالات: مظهر شاهين يطالب المجلس العكسري بتحديد جدول زمني لتسليم السلطة إلى سلطة مدنية.

13:25- وكالات: مظهر شاهين يشير إلى أن ثقة الشعب المصري في قواته المسلحة التي تحمي الوطن طوال الدهر والتي كانت أحد الأسباب الرئيسية في نجاح ثورة 25 يناير من خلال حمايتها لها وانحيازها إلى الشعب والشرعية.

13:20- وكالات: مظهر شاهين: إسلامية مصر هي الضمان الحقيقى لأن يعيش الأخوة الأقباط آمنين على أرواحهم وممتلكاتهم كشركاء فى هذاالوطن الغالي.

13:15- وكالات: مظهر شاهين: هوية مصر إسلامية يعيش فيها المسلم والمسيحي على حد المساواة في الحقوق والواجبات.

13:12- وكالات: مظهر شاهين: ليس من حق فصيل أن يطالب بإقصاء فصيل آخر ولا أن يزايد على وطنيته فالجميع مصريون تحت سماء هذا الوطن.

13:10- وكالات: مظهر شاهين (خطيب الجمعة): ميدان التحرير كان وسيظل ملكا لجميع المصريين.

13:00- وكالات: أكد هاني عزيز حنا على أن شعب مصر بمسلميه وأقباطه سيظلون يدا واحدة ولن ينجح أحد فى التفريق ولا دس نار الفتنة بينهما.

12:55- وكالات: هاني عزيز حنا -واعظ الثورة القبطي- يقول: نحن أبناء الثقافة الإسلامية، والإسلام الدين الأساسي في قلب وضمير كل مصري، ونحن جميعا نحيا بحب الله والله يحبنا جميعا”.

12:45- وكالات: المنسق العام لحركة الوحدة السلفيه نشارك في جمعة “الإرادة الشعبية” ينادي بلمطلب رئيسي وهو رفض المبادئ فوق الدستورية والدعوة لإجراء الانتخابات أولا ثم الدستور.

12:40- وكالات: إلغاء القداس الذي كان من المقرر عقده اليوم بميدان التحرير لتعذر وصول القائمين على القداس والترانيم بسبب الزحام الشديد في الطرق المؤدية إلى الميدان.

12:35- وكالات: المتظاهرين يلجأون إلى الشوارع الجانبية لأداء صلاة الجمعة.

12:30- وكالات: تزايدت أعداد المتظاهرين المحتشدين بميدان التحرير قبيل صلاة الجمعة، حيث أصبح الميدان ممتليء عن آخره.

12:20- وكالات: القرضاوي يدعو شباب الثورة إلى المحافظة على روح ميدان التحرير التي انتشرت منذ ميلاد الثورة، وعدم السماح لأي طرف بإجهاض الثورة.

12:17- وكالات: الشيخ عصام خليل نيابة عن القرضاوي يطالب بالإسراع في تحقيق أهداف الثورة التي حماها المجلس العسكري منذ مولدها وفق خطة زمنية محددة، وضرورة صرف مستحقات الشهداء وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين، والإسراع في المحاكمات وملاحقة المفدسين.

12:15- وكالات: القرضاوي يطالب القوى والحركات والأحزاب السياسية بالوحدة والبعد عن التخوين

12:13- بوابة الأهرام: ثوار التحرير يرحبون بقرار محاكمة مبارك في أرض المعارض بالقاهرة، وقالوا إنهم لن يقبلوا بالمحاكمة فى شرم الشيخ والعودة إلى الوراء وإلى زمن النظام السابق.

12:07- الشروق: الهتافات في التحرير الآن: القرآن دستورنا.. والرسول زعيمنا.. والموت في سبيل الله أسمى أمانينا.

12:06- الشروق: الهتافات في التحرير الآن: يا علمنا يا علماني.. فين الظالم وفين الجاني.

12:05- الشروق: الهتافات في التحرير الآن: تغيير حرية.. مصر إسلامية.

12:03- الشروق: الهتافات في التحرير الآن: يا مبارك يا عميل.. جالك حازم أبو إسماعيل.

12:00- وكالات: جموع المحتشدين بميدان التحرير تعبر عن تقديرها للمشير محمد حسين طنطاوي -القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- مرددين: “ألف تحية للمشير من قلب ميدان التحرير”.

11:50- الشروق: ترانيم مسيحية على منصة الإخوان المسلمين يرددها هاني عزيز.

11:45- الشروق: اختفاء المستشفى الميداني في التحرير، وعيادة كنتاكي الثورة.

11:41- بوابة الأهرام: السفارة الأمريكية تنصح رعايها بأن يمكثوا في منازلهم هذا اليوم منتبهين لأي تطورات قد تحدث حولهم.

11:40- بوابة الأهرام: السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها ورعاياها فى مصر من التواجد فى الميدان أو فى محيط المنطقة المجاورة له قريبا من السفارة.

11:30- وكالات: مئات من المتظاهرين المحتشدين بميدان التحرير ينظمون مسيرة طافت مختلف أرجاء الميدان للمطالبة بالدولة الإسلامية.

11:25- وكالات: خطيب المنصة الخاصة بالإخوان المسلمين اليوم هو الداعية الإسلامي محمد حسان.

11:23- وكالات: الداعية صفوت حجازي يدعو إلى سرعة الانتهاء من محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه علنيا، وضرورة تطهير جميع مؤسسات وأجهزة الدولة من فلول النظام السابق الذي أفسد الحياة المصرية.

11:21- الشروق: هتافات في ميدان التحرير تؤيد المشير والمجلس العسكري.

11:17- وكالات: الداعية صفوت حجازي يدعو الجموع المحتشدة بميدان التحرير إلى رفع العلم المصري والفلسطيني.

11:16- الشروق: شيخ سلفي في التحرير يرفض الهتاف بمحاكمة مبارك.

11:15- الشروق: الإخوان يطالبون بتشكيل لجنة من كبار علماء الدين للتوفيق بين القانون والشريعة.

11:10- الشروق: المتظاهرون في التحرير لا يتفاعلون مع هتافات مطالب الثورة.

11:07- الشروق: الهتافات في التحرير الآن: يا أوباما يا أوباما.. كلنا هنا أسامة.

11:05- الشروق: الإخوان يسيطرون على المنصة الرئيسية في ميدان التحرير.

11:03- الشروق: مطالب بإنزال أي أعلام في الميدان غير علم مصر وعلم فلسطين.

السلفيون يهتفون: خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود"عدسة أحمد جميل"

السلفيون يهتفون: خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود”عدسة أحمد جميل”
11:00- بوابة الأهرام: قرر عدد من الأحزاب بالسويس التراجع عن المشاركة في مظاهرات اليوم بعد صلاة الجمعة بميدان الأربعين بالسويس؛ بسبب إصرار الجماعة الدينية في السويس علي تجاهل التنسيق مع الأحزاب وقيامهم خلال الساعات الماضية بمهاجمة الليبراليين والعلمانيين في بيانات قاموا بتوزيعها داخل السويس.10:45- بوابة الأهرام: حالة من التشدد في عملية التفتيش من خلال المداخل والمخارج للشوارع المفضية إلى ميدان التحرير بالإضافة إلى مخارج مترو الأنفاق.

10:36- بوابة الأهرام: النسبة الأكبر من الموجودين بالميدان حتى العاشرة من صباح اليوم هي من السلفيين.

10:35- الشروق: عشرات الآلاف يدخلون ميدان التحرير ويرددون: إسلامية إسلامية.. مش عاوزينها ليبرالية.

10:30- الشروق: ميدان التحرير يمتلئ عن آخره بالمتظاهرين والعدد يتخطى المليون.

10:15- وكالات: حزب النور السلفي يدعو إلى المشاركة فيما سماها بـ”جمعة الدفاع عن الشريعة”، وأعلن رفضه لوثيقة المبادئ فوق الدستورية.

10:12- وكالات: حضور مكثف للتيارات الإسلامية -لا سيما من السلفيين- منذ الصباح الباكر، وإقبال مكثف من سلفيي محافظة الإسكندرية.

10:10- وكالات: المشاركون في جمعة “الإرادة الشعبية وتوحيد الصف” يطالبون بإيقاف المحاكمات العسكرية بحق المدنيين، وإلغاء كل الأحكام الصادرة عنها وإعادة محاكمة المحكوم عليهم مرة أخرى أمام المحاكم المدنية، بالإضافة إلى تحديد جدول زمني واضح لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، بما يضمن تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة.

9:45- وكالات: القوى السياسية توحد مطالبها في خمسة مطالب أساسية وهي القصاص للشهداء وتقديم قتلتهم للمحاكمة، وفتح ملف القناصة، وعمل إجراءات مناسبة للتعجيل بالحكم في قضايا قتل الشهداء، وحماية أسر الشهداء مما أسموه “ابتزاز ضباط الشرطة المتهمين”، بالإضافة إلى سرعة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأعضاء نظامه وتفعيل قانون الغدر، وتطهير المؤسسات المختلفة ممن أفسدوا حياة المصريين.

9:30- وكالات: تم نصب 5 منصات فى أرجاء الميدان المختلفة؛ حيث نصبت الأولى أمام الجامعة الأمريكية، والثانية ببداية شارع قصر النيل، والثالثة باتجاه المتحف المصري، والرابعة بالمواجهة للجامعة العربية بينما نُصبت الخامسة أمام مجمع التحرير، وتعد هذه المنصة هي الأكبر، ومثيلتها أمام الجامعة الأمريكية.

9:25- وكالات: انتشار شباب كثيرين على مداخل الميدان يعملون كلجان شعبية، يرتدون سترات برتقالية وفوسفورية مميزة مكتوبا على ظهرها {رَبِّ اجۡعَلۡ هَذَا الۡبَلَدَ آمِنًا}.

9:12- وكالات: توافد عشرات الآلاف من المواطنين منذ الصباح الباكر على ميدان التحرير للمشاركة فيما أطلق عليه جمعة “الإرادة الشعبية وتوحيد الصف” أو جمعة “لم الشمل”.

9:10- وكالات: 40 سيارة إسعاف مجهزة بالمعدات والمستلزمات الطبية  في قلب الميدان لإسعاف المتظاهرين.

8:40- الشروق: المسيرات توحد هتافاتها.

8:35- الشروق: بعض المسيرات في ميدان التحرير الآن تهتف: إيد واحدة.. إيد واحدة وأخرى تهتف: إسلامية إسلامية.

8:31- الشروق: معتصمو التحرير يبدؤون في تشكيل مسيرات تطوف بالميدان وتردد الهتافات.

8:30- الشروق: المعتصمون يخلون الميدان من الباعة الجائلين.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: