البوابة الأخبارية

قانون الدوائر الانتخابية الأسبوع القادم والترشح آخر سبتمبر

أعلن اللواء ممدوح شاهين -مساعد وزير الدفاع عضو المجلس العسكري- أنه سيتم الإعلان عن قانون الدوائر الانتخابية الأسبوع المقبل، وأكد أن الانتخابات البرلمانية ستجرى في موعدها، وأنه سيتم دعوة الناخبين للانتخاب، وفتح باب الترشح أواخر شهر سبتمبر الجاري، يعقبها إجراء الانتخابات خلال فترة لا تقل عن 30 يوما من بدء إعلان الإجراءات.

وقال شاهين إن قانون الدوائر الانتخابية سيعلن عنه خلال الأسبوع المقبل ربما يوم الإثنين، مؤكدًا أنه تمت مراعاة جميع المعايير به، وأن الدوائر الانتخابية تم توزيعها بمعايير وقواعد موضوعية، فضلاً عن أنه تمت مراعاة كل الاعتبارات الأمنية بها؛ وفقا للمصري اليوم.

وأضاف: توزيع الدوائر الانتخابية اختلف عما سبق، حيث لن تكون الدائرة الانتخابية حكر على مرشح بعينه، مضيفاً أنه تم تلافي جميع العيوب السابقة فيما يخص توزيع الدوائر، معرباً عن أمله في أن يحقق قانون الدوائر الهدف المأمول منه.

وأكد شاهين أن الانتخابات البرلمانية ستجرى في موعدها، وأنه سيتم دعوة الناخبين للانتخاب أواخر شهر سبتمبر الجاري، يعقبها إجراء الاقتراع خلال فترة لا تقل عن 30 يوماً من إعلان الإجراءات.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء انتخابات مجلسي الشعب والشوري على 3 مراحل وفي توقيت واحد، على أن يكون ما بين المرحلة والأخرى 15 يوماً تتم خلالها أيضاً عملية الإعادة إن وجدت، وهو ما ينطبق على الانتخاب بنظام القوائم والنظام الفردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق