اهم اخبار الرياضة

كارتيرون يُعلق على.. إيقاف قيد الزمالك.. وطلبه من أزارو تمزيق قميصه

 

 

قال المدير الفني الفرنسي لفريق الزمالك، باتريس كارتيرون، إن قرار إيقاف ناديه من القيد أمرًا طبيعيًا وحدث لأندية أوروبية.

وأضاف كارتيرون، خلال حلوله ضيفًا بفضائية أون تايم سبورت:”جلست مع الإدارة بخصوص الأمر وهو قرار نهائي لايمكن الاعتراض عليه وكمدرب دوري التعامل مع المهام الصعبة وإيجاد البدائل، فقدنا ثلاث لاعبين ولكن لدينا لاعبين مميزين آخرين ورغم كل الصعاب لديّ البديل اللازم ومجبر على إيجاد الحلول المناسبة، الجانب السيء من اللعبة عليّ أن أجد دائمًا الحلول وسأعمل عليه مع القدرات البشرية الموجودة”.

وتابع مدرب الزمالك:”منذ وصولي للنادي أعتقد أن مهمتي الأولى أن أبحث بين الشباب، نادي مثل مانشستر سيتي جوارديولا يذهب إلى اللاعبين الشباب ليبحث عن الأفضل، أقوم بنفس الشيء مع الزمالك أبحث عن أفضل اللاعبين الشباب وأعمل أن تكون هذه العناصر جاهزة للعمل معنا في أسرع وقت”، فيما ردّ على موافقته على إعارة مُهاجم فريقه مروان حمدي بقوله:”وافقت على إعارة العديد من اللاعبين وأتمنى أن يطوروا من مستواهم واتفقت مع رئيس النادي على ذلك ولدينا إرادة بتنمية وتطوير الفريق ولدينا احتياج للماديات وهذا ما عملنا عليه خلال فترة الانتقالات”.

وأشاد المدرب الفرنسي بعلاقته برئيس اللجنة التي تُدير الزمالك، حسين لبيب بقوله:”اكتشفت وقابلت الشخص وهو شخص ذكي وقائد جيد ورائع ولديه الكثير من الرؤوية على الاستماع وتقدير الأمور وأخذ القرارات القوية والنادي في احتياج له عند وصوله كان الموقف صعب وأرى ما فعله في أسابيع بسيطة، شخص يعمل كثيرًا ويعطينا الرغبة في أن يكون لدينا الطموح للفوز بجميع البطولات”، فيما تحدث عن الإدارة السابقة لناديه بقوله:”في بعض اللحظات أنتم تقبلوا الكثير من الأشياء لتستطيعوا إدارة الأمور بشكل جيد ولكن حين يتم تجاوز الحدود وصلت لأقصى حد في قبل النهائي وواجهت العديد من المشاكل والمواقف التي كادت تنفجر في وجه الفريق نحن نتعرض لموقف صعب بخصوص العقوبة لأننا ندفع ثمن أخطاء الماضي نحن نعمل للآن والمستقبل الجو العام حاليًا رائع جدًا”.

وردّ المدرب عن سبب تجديد تعاقده مع الزمالك لثلاث سنوات بقوله:”يوجد الكثير من الأشياء التي قيلت ولم تحدث ولكن هذه ليست خبرتي الأولى في مصر بل تواجدت بوادي دجلة والأهلي ولديّ الخبرة وأعرف الكثير عن المصريين، العمل هنا يحتاج للتعايش بجانب من الصداقة والود، لتساعد فريقك ابحث عن الاستقرار وهذا مانحتاجه فلدينا منافسات قوية علينا بذل أقصى جهدنا لذا الاستقرار هو الأساس ليس فقط في الإدارة الفنية بل اللاعبين أيضًا”.

وعن هزيمته أمام الترجي حين كان مدربًا لأهلي، ردّ بقوله:”في مباراة العودة أُعلنت الحرب في تونس وتم تكسير الحافلة و (كاف) كان له قرارًا آخر وكان يوجد لديّ جرحى من اللاعبين، تركونا نلعب في هذه الظروف الكارثية ولا أقول ذلك لأننا هُزمنا في المباراة، كنا جميعًا في حالة من الصدمة في الحافلة، هشام محمد كان مصابًا في رأسه تمت مهاجمة الحافلة عدة مرات كان لايجب لعب هذه المباراة هذه ليست أجواء رياضية هناك خليط بين الأسئلة ماذا سنفعل؟ كان يجب أن نستفيد من القواعد ونرفض لعب اللقاء”.

واستنكر المدرب الفرنسي ما أُثير عن طلبه من لاعب الأهلي حينها، وليد أزارو تمزيق قميصه في مباراة الذهاب أمام الترجي بقوله:”تفاجئت من تقرير (كاف) لأنه أثار هذه المشكلة كيف عليّ في هذا الموقف أن أطلب هذا السؤال، سألته هل هي ركلة جزاء أم لا، فقال نعم ولكن لم أطلب منه تمزيق القميص الخاص به هذا مستحيل”.

وتحدث كارتيرون بخصوص رحيله عن الأهلي بقوله:”دائمًا يُحكم علينا بالفشل من الأداء والنتيجة والإدارة تصرفت معي بأسلوب راقي، هُزمنا وكانت مباراة صعبة ولكن هذا فريق كبير ولديه الخبرة كنا في قمة الحزن بعدما هُزمنا في النهائي أمام فريق عانينا أمامه كان الأمر صدمة لي ولكن هذه هي كرة القدم مكسب وخسارة ولديّ الكثير من الذكريات الطيبة مع اللاعبين والإداريين ولكن كشخص سوى أتوجه لهم بالتحية”.

ووجه أحمد شوبير سؤالاً لكارتيرون جاء هل الفوز على الترجي مع الزمالك في السوبر الأفريقي كان رد اعتبار بالنسبة لك بعد الهزيمة مع الأهلي؟، ليرد المدرب الفرنسي بقوله:”بالطبع كان بداخلي شيء قوي ثأرت لنفسي لأنني خسرت أمامهم النهائي وأعتقد أنه كان لديّ فريق قوي مع الزمالك واستطعنا الفوز عليهم”، فيما ردّ عن مواجهة الأهلي في السوبر بقوله:” كان مجهود ذهني وعصبي وكنت أعرف أن لديّ فريق قويًا دفاعيًا ولدي كفاءات وقدرات ولاعبين، وكنا فريقًا قويًا ولم يكن لدينا طاقة جسديًا لفعل أكثر من ذلك”.

وردّ على مساعدة طريقة المدير الفني للأهلي، فايلر له في السوبر المصري بقوله:”الأهلي فريق له فلسفة وطريقة لعب معينة يعتمد على إغلاق المساحات والطريقة الدفاعية وهو ما أتاح لي تطوير خطتي، المفتاح بالنسبة لي كان التماسك دفاعيًا وتوقعت إذا ذهبنا إلى ركلات الترجيح سنفوز”.

وأتم كارتيرون تصريحاته بالتعليق على انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي بعد الفوز في السوبر بقوله:”احترمت قرار رئيس النادي، ولايوجد لديّ فلسفة الانسحاب ولكن احترمت القرار لأكون صريحًا في هذه اللحظة كان يوجد فارق كبير في النقاط بين الفريقين ولا أقول أنني خسرت البطولة بسبب هذه المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق