Connect with us

اهم اخبار الرياضة

كارتيرون يُعلق على.. إيقاف قيد الزمالك.. وطلبه من أزارو تمزيق قميصه

Published

on

 

 

قال المدير الفني الفرنسي لفريق الزمالك، باتريس كارتيرون، إن قرار إيقاف ناديه من القيد أمرًا طبيعيًا وحدث لأندية أوروبية.

وأضاف كارتيرون، خلال حلوله ضيفًا بفضائية أون تايم سبورت:”جلست مع الإدارة بخصوص الأمر وهو قرار نهائي لايمكن الاعتراض عليه وكمدرب دوري التعامل مع المهام الصعبة وإيجاد البدائل، فقدنا ثلاث لاعبين ولكن لدينا لاعبين مميزين آخرين ورغم كل الصعاب لديّ البديل اللازم ومجبر على إيجاد الحلول المناسبة، الجانب السيء من اللعبة عليّ أن أجد دائمًا الحلول وسأعمل عليه مع القدرات البشرية الموجودة”.

وتابع مدرب الزمالك:”منذ وصولي للنادي أعتقد أن مهمتي الأولى أن أبحث بين الشباب، نادي مثل مانشستر سيتي جوارديولا يذهب إلى اللاعبين الشباب ليبحث عن الأفضل، أقوم بنفس الشيء مع الزمالك أبحث عن أفضل اللاعبين الشباب وأعمل أن تكون هذه العناصر جاهزة للعمل معنا في أسرع وقت”، فيما ردّ على موافقته على إعارة مُهاجم فريقه مروان حمدي بقوله:”وافقت على إعارة العديد من اللاعبين وأتمنى أن يطوروا من مستواهم واتفقت مع رئيس النادي على ذلك ولدينا إرادة بتنمية وتطوير الفريق ولدينا احتياج للماديات وهذا ما عملنا عليه خلال فترة الانتقالات”.

وأشاد المدرب الفرنسي بعلاقته برئيس اللجنة التي تُدير الزمالك، حسين لبيب بقوله:”اكتشفت وقابلت الشخص وهو شخص ذكي وقائد جيد ورائع ولديه الكثير من الرؤوية على الاستماع وتقدير الأمور وأخذ القرارات القوية والنادي في احتياج له عند وصوله كان الموقف صعب وأرى ما فعله في أسابيع بسيطة، شخص يعمل كثيرًا ويعطينا الرغبة في أن يكون لدينا الطموح للفوز بجميع البطولات”، فيما تحدث عن الإدارة السابقة لناديه بقوله:”في بعض اللحظات أنتم تقبلوا الكثير من الأشياء لتستطيعوا إدارة الأمور بشكل جيد ولكن حين يتم تجاوز الحدود وصلت لأقصى حد في قبل النهائي وواجهت العديد من المشاكل والمواقف التي كادت تنفجر في وجه الفريق نحن نتعرض لموقف صعب بخصوص العقوبة لأننا ندفع ثمن أخطاء الماضي نحن نعمل للآن والمستقبل الجو العام حاليًا رائع جدًا”.

وردّ المدرب عن سبب تجديد تعاقده مع الزمالك لثلاث سنوات بقوله:”يوجد الكثير من الأشياء التي قيلت ولم تحدث ولكن هذه ليست خبرتي الأولى في مصر بل تواجدت بوادي دجلة والأهلي ولديّ الخبرة وأعرف الكثير عن المصريين، العمل هنا يحتاج للتعايش بجانب من الصداقة والود، لتساعد فريقك ابحث عن الاستقرار وهذا مانحتاجه فلدينا منافسات قوية علينا بذل أقصى جهدنا لذا الاستقرار هو الأساس ليس فقط في الإدارة الفنية بل اللاعبين أيضًا”.

وعن هزيمته أمام الترجي حين كان مدربًا لأهلي، ردّ بقوله:”في مباراة العودة أُعلنت الحرب في تونس وتم تكسير الحافلة و (كاف) كان له قرارًا آخر وكان يوجد لديّ جرحى من اللاعبين، تركونا نلعب في هذه الظروف الكارثية ولا أقول ذلك لأننا هُزمنا في المباراة، كنا جميعًا في حالة من الصدمة في الحافلة، هشام محمد كان مصابًا في رأسه تمت مهاجمة الحافلة عدة مرات كان لايجب لعب هذه المباراة هذه ليست أجواء رياضية هناك خليط بين الأسئلة ماذا سنفعل؟ كان يجب أن نستفيد من القواعد ونرفض لعب اللقاء”.

واستنكر المدرب الفرنسي ما أُثير عن طلبه من لاعب الأهلي حينها، وليد أزارو تمزيق قميصه في مباراة الذهاب أمام الترجي بقوله:”تفاجئت من تقرير (كاف) لأنه أثار هذه المشكلة كيف عليّ في هذا الموقف أن أطلب هذا السؤال، سألته هل هي ركلة جزاء أم لا، فقال نعم ولكن لم أطلب منه تمزيق القميص الخاص به هذا مستحيل”.

وتحدث كارتيرون بخصوص رحيله عن الأهلي بقوله:”دائمًا يُحكم علينا بالفشل من الأداء والنتيجة والإدارة تصرفت معي بأسلوب راقي، هُزمنا وكانت مباراة صعبة ولكن هذا فريق كبير ولديه الخبرة كنا في قمة الحزن بعدما هُزمنا في النهائي أمام فريق عانينا أمامه كان الأمر صدمة لي ولكن هذه هي كرة القدم مكسب وخسارة ولديّ الكثير من الذكريات الطيبة مع اللاعبين والإداريين ولكن كشخص سوى أتوجه لهم بالتحية”.

ووجه أحمد شوبير سؤالاً لكارتيرون جاء هل الفوز على الترجي مع الزمالك في السوبر الأفريقي كان رد اعتبار بالنسبة لك بعد الهزيمة مع الأهلي؟، ليرد المدرب الفرنسي بقوله:”بالطبع كان بداخلي شيء قوي ثأرت لنفسي لأنني خسرت أمامهم النهائي وأعتقد أنه كان لديّ فريق قوي مع الزمالك واستطعنا الفوز عليهم”، فيما ردّ عن مواجهة الأهلي في السوبر بقوله:” كان مجهود ذهني وعصبي وكنت أعرف أن لديّ فريق قويًا دفاعيًا ولدي كفاءات وقدرات ولاعبين، وكنا فريقًا قويًا ولم يكن لدينا طاقة جسديًا لفعل أكثر من ذلك”.

وردّ على مساعدة طريقة المدير الفني للأهلي، فايلر له في السوبر المصري بقوله:”الأهلي فريق له فلسفة وطريقة لعب معينة يعتمد على إغلاق المساحات والطريقة الدفاعية وهو ما أتاح لي تطوير خطتي، المفتاح بالنسبة لي كان التماسك دفاعيًا وتوقعت إذا ذهبنا إلى ركلات الترجيح سنفوز”.

وأتم كارتيرون تصريحاته بالتعليق على انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي بعد الفوز في السوبر بقوله:”احترمت قرار رئيس النادي، ولايوجد لديّ فلسفة الانسحاب ولكن احترمت القرار لأكون صريحًا في هذه اللحظة كان يوجد فارق كبير في النقاط بين الفريقين ولا أقول أنني خسرت البطولة بسبب هذه المباراة”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة