اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

كل ما تود معرفته عن مسلسل “لعبة الحبار” Squid Game

هل تتذكر عندما كنا أطفالًا نمارس ألعابا نتيجة خسارتها هي الموت؟ حسنا خذ هذه الفكرة ولكن أجعل هذه النتيجة الخيالية حقيقة واقعية للبالغين من خلال المسلسل الكوري الجديد Squid Game أو “لعبة الحبار”.

مئات اللاعبين ممن يعانون من ضائقة مالية يقبلون دعوة غريبة للتنافس في ألعاب الأطفال ولكن بالداخل هناك جائزة مغرية في انتظارهم تحوي مخاطر مميتة، منذ إنطلاقه صعد مسلسل الإثارة الكوري “لعبة الحبار” إلى المركز الأول عبر منصة Netflix في الولايات المتحدة الأمريكية.

ليس هذا فحسب بل أصبح Squid Game أول مسلسل كوري يتصدر قائمة الشبكة الأمريكية ودخول المراكز العشرة الأولى عبر Netflix بعد يومين فحسب من إنطلاق عرضه محققا المرتبة الأولى في 4 أيام فقط، وفقا لما ذكرته مجلة Variety.

 

فما الذي نعرفه عن مسلسل Squid Game وما سر هذه الضجة؟ يرصد لك FilFan.com كل المعلومات التي تود معرفتها عن المسلسل

القصة

وتدور أحداث مسلسل Squid Game حول “جون لي” وهو رجل مثقل بالديون ويهرب باستمرار من أعباء القروض حيث يكافح من أجل إعالة ابنته ووالدته لذا بطبيعة الحال عندما تظهر فرصة لكسب ثروة يقفز إليها ولكن!

هذه الفرصة هي الإشتراك في سلسلة من الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية قدرها 45 مليار وون ويستعرض المسلسل في رحلته المجتمع غير العادل الذي يحصل فيه الفائز على كل شيء مع انتشار الخداع والعنف.

الأبطال

العمل من بطولة لي جونج جاي، وبارك هاي سو التي اشتهرت من خلال فيلم Time To Hunt، الذي تدور أحداثه حول محاولة مجموعة الشباب الهرب من واقعهم البائس إلى جنة خيالية، فيضطرون إلى التخطيط لجريمة سرقة، غير مدركين أنهم سيتسببون في لفت نظر قاتل وحشي.

وواي هاي جون وأوه يونج سو، وهيون جونج، ومن تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.

تحذير لمن يعانون من ضعف في المعدة

يتضمن المسلسل الكثير من مشاهد العنف والدماء التي تحدث أثناء المنافسات الشرسة في المسابقات المميتة لذا إن كنت تشعر بحساسية من رؤية الدماء فعليك الابتعاد عن المشاهدة.

عدد الحلقات

يبلغ عدد حلقات المسلسل نحو 9 حلقات.

اسم المسلسل

أعلنت شبكة Netflix عن خطتها لإطلاق مسلسلا كوريا أصليا عام 2019 وكان يحمل عنوان Dong-hyuk او “الجولة السادسة” لكن توفق تصويره بسبب انتشار فيروس كورونا ثم عاد واستكمل التصوير مجددًا في مطلع هذا العام.

تشابهات مع Hunger Games وBattle Royale وAs the Gods Will

أجرى البعض مقارنات بين مسلسل “لعبة الحبار” وأفلام مثل سلسلة Hunger Games وBattle Royale وAs the Gods Will و Kill Bill وفي هذا الصدد صرح المخرج هوانج بأن المسلسل كان في الأصل فيلما وكان من المقرر صدوره عام 2008.

 

واعترف بأنه استلهم الكثير من أحداث المسلسل من الرسوم الهزلية والرسوم المتحركة اليابانية على مر السنوات مضيفا ” مررت بضائقة مالية جعلتني أقضي الكثير من الوقت في المقاهي أقرأ القصص المصورة بما في ذلك Battle Royale وLiar Game وتساءلت كيف سأشعر إذا شاركت في تلك الألعاب بنفسي ولكنني وجدتها معقدة للغاية.

وأشار هوانج إلى أنه أراد تطوير الألعاب الكلاسيكية التي كان يمارسها الأطفال إلى شكل أكثر دموية مضيفا “هناك مفارقة في تحويل أجمل ذكرياتنا البريئة إلى حقيقة مروعة”.

هل هناك جزء ثان؟

لم تعلن Netflix حتى الآن عن نيتها لتقديم موسم ثان من المسلسل ولم تمر سوى أيام على عرض المسلسل وعادة تنتظر منصة البث عدة أشهر حتى تعلن تجديد العروض في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق