Connect with us

البوابة الأخبارية

كيفية استخدام ميزة الخصوصية الجديدة في إصدار iOS 14.5 و iPadOS 14.5؟

Published

on

أيفون
أطلقت شركة آبل الإصدار النهائي من نظام التشغيل (آي أوإس 14.5) iOS 14.5 لهواتف آيفون و(آيباد أوإس 14.5) iPadOS 14.5 لأجهزة آيباد، ويأتي الإصدار بالعديد من الميزات الجديدة لتحسين تجربة المستخدم، مثل: إمكانية فتح هاتف آيفون عند ارتداء قناع الوجه باستخدام ساعة آبل، والإبلاغ عن الحوادث في تطبيق خرائط آبل، وتفعيل ميزة تتبع العناصر باستخدام أداة AirTag.
ولكن من أهم التحديثات الجديدة في إصدار iOS 14.5 ، وفقا لما ذكره موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، ميزة (شفافية تتبع التطبيقات) Apps Tracking Transparency التي اعترضت عليها شركة فيسبوك سابقًا بشدة لأنها ستوثر بشكل مباشرة على نموذج عملها، مما حدى بشركة آبل بتأجيل إطلاقها حتى يتمكن مطوري التطبيقات ومن ضمنهم فيسبوك من فهم عمل الميزة جيدًا.
وتعتبر هذه الميزة من أهم ميزات الخصوصية التي من المتوقع أن تقلل كثيرًا من سلوك التطبيقات التي تقوم بتثبيتها في هاتف آيفون أو جهاز آيباد الخاص بك، حيث يجب على مطوري التطبيقات الذين يرغبون في تتبعك وجميع بياناتك عبر الإنترنت أن يطلبوا الإذن قبل القيام بذلك، بعد أن أصبح جمع بيانات المستخدمين وتتبعهم سِمة بارزة لمعظم التطبيقات وعلى رأسها تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك.
ومع أن مستخدمي هواتف آيفون الذي يقومون بالتحديث إلى إصدار (آي أوإس 14.5) أو مستخدمي آيباد إلى (آيباد أوإس 14.5) لن يضطروا إلى فعل أي شيء للاستفادة من ميزة الخصوصية الجديدة، حيث تُفعل هذه الميزة تلقائيًا، إلا أنه في الوقت نفسه يجب أن يكونوا على دراية ببعض النقاط الأساسية لإدارة الميزة الجديدة وتخصيصها في هاتف آيفون أو جهاز آيباد، ومن أهمها:

إيقاف تشغيل ميزة التتبع افتراضيًا في هاتفك:

في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل (أي أوإس 14) iOS 14، كان بإمكانك إخبار التطبيقات التي لا تريد أن تقوم بتتبعك يدويًا من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات ثم تبديل زر التشغيل للسماح للتطبيقات بطلب تتبعك عبر الإنترنت.

هذا الأمر سيكون موجودًا أيضا في إصدار إصدار iOS 14.5 حيث سيتم إيقاف تشغيل خيار السماح للتطبيقات بطلب التتبع بشكل افتراضي، وإليك ما يعنيه ذلك، وفقًا لوثيقة الدعم من شركة آبل:
“إذا أوقفت خيار (السماح للتطبيقات بطلب التتبع) Allow Apps to Request to Track في إعدادات الخصوصية، فستتوقف عن رؤية المطالبات من التطبيقات التي تريد تتبع نشاطك، حيث سيتم التعامل مع كل تطبيق يطلب إذنًا للتتبع أثناء إيقاف تشغيل هذا الإعداد كما لو كنت قد ضغطت على خيار (اطلب من التطبيق عدم التتبع) Ask App Not to Track، كما يمكنك أيضًا اختيار أن تطلب من جميع التطبيقات التي سمحت لها سابقًا بتتبعك أن تتوقف عن تتبع نشاطك، أو يمكنك السماح فقط للتطبيقات التي منحتها إذنًا سابقًا لمواصلة تتبع نشاطك”.
وسيعمل مفتاح التبديل كمفتاح إيقاف رئيسي يخبر جميع التطبيقات أنك لا تريد أن يتم تتبعك، ومن ثم يمكنك ترك مفتاح تشغيل الميزة كما هو ومعرفة أنه سيتم إخبار مطوري التطبيقات بعدم تعقبك، أو تشغيله للحصول على رؤية المطالبات والضغط على خيار عدم التتبع لكل تطبيق بنفسك.

يمكنك اختيار التطبيقات لتتبعك بسهولة:

في بعض الأحيان قد تجد أن قيام مطوري التطبيقات بتتبعك أم لا مفر منه، خاصة عندما يتعلق الأمر ببعض التطبيقات المعينة، مثل: تطبيقات طلبات الطعام أو الطقس، ولكن في الوقت نفسه قد ترغب في إيقاف بعض التطبيقات من تتبعك، ومن ثم يمكنك في إصدار نظام التشغيل إصدار iOS 14.5 تخصيص تتبع التطبيقات لك والتحكم فيها، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:
• افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتف آيفون أو جهاز آيباد.
• اضغط على خيار (الخصوصية) Privacy، ثم اضغط على خيار (التتبع) Tracking.
• في الشاشة التالية قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (السماح للتطبيقات بطلب التتبع) Allow Apps to Request to Track إلى وضع التشغيل.
• ستظهر لك قائمة بالتطبيقات المثبتة في هاتفك والتي تقوم بتتبعك عبر الإنترنت، حيث يمكنك تبديل الزر الذي بجوار أي تطبيق للسماح له بتتبعك أو إيقاف ذلك بحسب تفضيلاتك.

ماذا تفعل إذا كان الميزة الجديدة غير نشطة عند التحديث إلى إصدار iOS 14.5؟

وجد بعض المستخدمين أن ميزة الخصوصية الجديدة غير نشطة، حيث أن زر التبديل الذي بجوار خيار (السماح للتطبيقات بطلب التتبع) Allow Apps to Request to Track متوقف ولا توجد طريقة لتشغيله، ومن ثم هذا يعني أن نظام التشغيل سيخبر جميع التطبيقات أنك لا تريد أن يتم تتبعك، ولن ترى أي مطالبات مستقبلًا.
ومع ذلك، إذا كان زر التبديل غير نشط، فلن تتمكن من السماح لبعض تطبيقاتك المفضلة بتتبعك، حتى الآن ليس من الواضح سبب حدوث المشكلة، ولكن وفقًا لتقرير حديث فإن هذه المشكلة غالبًا يأتي عند إيقاف تشغيل خيار (الإعلانات المخصصة) Personalized Ads قبل التحديث إلى إصدار إصدار iOS 14.5 حيث يتم إيقاف تشغيل عناصر تحكم الميزة بعد التحديث، لذا لحل هذه المشكلة غالبًا يجب عليك تفعيل خيار (الإعلانات المخصصة) بعد التحديث ثم إيقاف تشغيله لتنشيط ميزة الخصوصية الجديدة.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة