Connect with us

اخبار السينما و الفن

كيف أقبل الجمهور على أفلام عيد الفطر في الإجازة

Published

on

فيلم أحمد نوتردام

تتنافس 4 أفلام مصرية في موسم عيد الفطر 2021، وهي “ديدو”، “ثانية واحدة” و”أحمد نوتردام” إلى جانب فيلم “وقفة رجالة” الذي بدأ عرضه قبل بضعة أشهر.

حققت الأفلام الأربعة مجتمعة إيرادات تزيد عن 12 مليون جنيه خلال ثلاثة أيام من عيد الفطر.

فيما يلي نستعرض إيرادات أفلام العيد.

أحمد نوتردام
حقق في أول أيام العيد 1 مليون و668 ألف جنيه، وفي اليوم الثاني وصلت إيراداته إلى 2 مليون و337 ألف جنيه، أما ثالث أيام العيد فكانت الإيرادات 2 مليون و616 ألف جنيه، ليصبح الإجمالي 6 مليون و621 ألف جنيه.

فيلم “أحمد نوتردام” تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم وبطولة رامز جلال، غادة عادل، خالد الصاوي، بيومي فؤاد وحمدي المرغني.

ديدو
بدأ العيد بإيرادات 871 ألف جنيه وفي اليوم الثاني حقق إيرادات 1 مليون و567 ألف جنيه، وفي اليوم الثالث حقق 1 مليون و837 ألف جنيه، ليصبح الإجمالي 4 مليون و275 ألف جنيه.

فيلم “ديدو” تأليف كريم فهمي، إخراج عمرو صلاح وبطولة كريم فهمي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد ثروت، حمدي المرغني وهدى المفتي.

ثانية واحدة
حقق 256 ألف جنيه في أول أيام عيد الفطر، ثم 438 ألف جنيه في اليوم الثاني و449 ألف جنيه في اليوم الثالث، ليصبح الإجمالي 1 مليون و143 ألف جنيه.

فيلم “ثانية واحدة” تأليف مصطفى حمدي، إخراج أكرم فريد وبطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، سوسن بدر، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف.

وقفة رجالة
الفيلم الذي بدأ عرضه قبل 4 أشهر، حقق في أول أيام العيد 19 ألف جنيه، وفي اليوم الثاني 18 ألف جنيه وفي اليوم الثالث 22 ألف جنيه، ليصبح إجمالي إيراداته في العيد 59 ألف جنيه.

فيلم “وقفة رجالة” تأليف هيثم دبور، إخراج أحمد الجندي وبطولة ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، شريف دسوقي، محمد سلام وأمينة خليل.

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة