المرأه و الطفل

كيف تجعلي طفلك يتخلى عن الحفاضة؟

بالتأكيد حان الوقت للتخلي عن حفاض الطفل، الصيف هو الوقت المناسب للقيام بذلك. من الواضح أنه بقدر راحة الحفاضات، فإنه في الصيف هناك أنواع أخرى من الانزعاج لكل من الطفل والأم. لذلك حان الوقت للتخلي عن حفاضة الأطفال.

كيفية التخلي عن حفاضة الأطفال؟

لاحظي معنا كيف تجعلي طفلك يتخلى عن الحفاضة:

بمجرد أن يستيقظ طفلك ادخليه الحمام

بمجرد أن يستيقظ من النوم، ادخلي طفلك الحمام. حتى إذا لم يتم استخدام” الوتي” للغرض المقصود، دعه يجلس عليها لفترة من الوقت. قد يأكل حتى طعام الصباح وهو جالس على “البوتي”. إذا تمكنت من إبقائه جالسًا لفترة طويلة، فقد يكون قادرًا على تلبية احتياجاته الفسيولوجية هناك، وليس في الحفاضات. بعد ذلك مباشرة، التقطه ونظفه ودعه يلعب.

ضعي الطفل على “البوتي” بعد كل وجبة

اشرح له عدد المرات اللازمة لذلك القدر. اترك البوتي دائمًا في مرمى طفلك، إذا تكررت هذه الطقوس لفترة طويلة بما فيه الكفاية، سيبدأ الطفل في ربط البوتي بما يحتاجه بالضبط.

اتركيه فقط يرتدي الملابس الداخلية

فقط اجعلي طفلك يرتدي بعض الملابس الداخلية الرقيقة، وإذا كنت خارج المنزل، قم بتخزين القليل منها، بالإضافة إلى المناديل المبللة. إذا كنت على الشاطئ أو في الحديقة أو في الحديقة، سيكون الأمر سهلاً – بمجرد أن تبلل أو تلطخ سراويله الداخلية، استبدلها.

لا تمل من استبدال ملابسهم الرطبة

لا أحد يريد أن يكون رطبًا أو متسخًا. وهو أمر غير سار للأطفال، بقدر ما هو بالنسبة لك. هذا هو السبب، بمجرد أن يفعلوا الملابس الداخلية، كما قالت بعض الأمهات، يبدأ الكثير منهم بالبكاء لأنهم يدركون أن شيئًا ما ليس على ما يرام. لا يجب أن توبيخهم، ناهيك عن ضربهم أو الشعور بالتوتر. امنحهم الوقت للتعود عليه.

مع اتباع هذه النصائح، يمكن للطفل التخلي عن حفاضة الأطفال تماما. ستلاحظ عدد المرات التي يخبرك فيها طفلك عند الذهاب إلى المرحاض. الشيء المهم هو عدم الضغط عليه والشعور بالذنب بشأن احتياجاته الفسيولوجية. سوف تعتاد شيئًا فشيئًا ويمكنك تقليل الحفاضات إلى واحدة فقط ليلاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق