Connect with us

البوابة الأخبارية

كيف تنظر طبقة أغنياء التكنولوجيا للعالم

Published

on

أغنياء التكنولوجيا
كشفت دراسة حديثة أن أغنياء التكنولوجيا لديهم نظرة مختلفة للعالم عن قادة الأعمال الأثرياء الآخرين خارج صناعة التكنولوجيا، حيث درس باحثون ألمان وأمريكيون وجهات النظر العالمية لأغنى 100 شخص فى عالم التكنولوجيا، كما هو مدرج بقائمة فوربس، وكان من بين هؤلاء قادة أمازون، وجوجل، وفيس بوك، وتينسنت، وبايدو، وعلي بابا، ومايكروسوفت، وأبل، فيعد مؤسسو هذه الكيانات من أغنى الناس على هذا الكوكب.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، كشف البحث، الذي تضمن تحليل اللغة المستخدمة في تغريدات شخصيات بارزة في التكنولوجيا، أنهم يميلون إلى إنكار أى صلة بين الديمقراطية والمال.
وتتمتع نخبة التكنولوجيا أيضًا بنظرة عالمية أكثر جدارة، حيث يرتبط نجاح الأشخاص أو قوتهم بقدراتهم، مقارنةً بالجمهور العام الذي يستخدم تويتر في الولايات المتحدة.
يقول باحثو الدراسة من جامعتين ألمانيتين ومعهد رالف بانش للدراسات الدولية في نيويورك: “يساهم بحثنا في سد فجوة بحثية في المجتمعات ذات التفاوتات المتزايدة”.
وأضافوا “وجدنا أن أغنى 100 عضو في عالم التكنولوجيا يكشفون عن مواقف مميزة تميزهم عن كل من عامة السكان والنخب الثرية الأخرى”.
حاول الباحثون في البداية مقابلة أغنى 100 شخص في عالم التكنولوجيا وجهًا لوجه، ومع ذلك، بعد تلقي استجابة ضعيفة منهم، لجأوا إلى الإنترنت لمعرفة المزيد عن مواضيعهم بكلماتهم الخاصة.
وحلل الباحثون 49.790 تغريدة من 30 صاحب حساب تم التحقق منه على تويتر، بالإضافة إلى نفس العدد من التغريدات من عينة عشوائية من عامة مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة للمقارنة.
وحلل الباحثون 60 بيانًا للمهمة من مواقع الويب الخيرية التي تديرها نخبة التكنولوجيا، بالإضافة إلى تصريحات 17 من نخبة التكنولوجيا الذين وقعوا على Giving Pledge ، وهي مبادرة خيرية لوارن بافيت.
وتمت مقارنة هذه التصريحات بالنخب الأخرى ذات الثراء الفائق غير المرتبطة بعالم التكنولوجيا الذين وقعوا على تعهد العطاء، بما في ذلك وارن بافيت ومايكل بلومبرج وسارة بلاكلي وديفيد سينسبري.
وكشفت تحليلات النص على تويتر عن موضوعات النخبة التقنية التي ركزت أكثر على الإيجابية مقارنة بالمستخدم العادي، وكانت الكلمات الأكثر استخدامًا هي “جديدة” و”رائعة” مقارنة بكلمات الدردشة “إلى حد ما” و”أعجبني” باعتبارها أكثر الكلمات شيوعًا التي يستخدمها عامة المستخدمين.
قام الباحثون أيضًا بقياس انتشار واستخدام الكلمات المتعلقة بـ “الجدارة” و”الديمقراطية”، وتضمنت كلمات الجدارة “متميز” و”ممتاز” و”قيمة” و”فضيلة” و”ميزة” و”تفوق” و “قيمة” و”مثالي” و”هام”، بينما تضمن قاموس الديمقراطية “جمهورية” و”تقرير المصير” و”الحكم الذاتي” و”السيادة” و”الجمهوري” و يمثل” و”المظاهرات” و”التجمعات”.
لم يجد الخبراء فروقًا ذات دلالة إحصائية في رؤية النخبة التقنية للعلاقة بين السلطة والمال أو السلطة والديمقراطية، مقارنةً بعينة تويتر العامة.
لكن نخب التكنولوجيا أنكرت وجود صلة بين الديمقراطية والمال، وهو اعتقاد لا يشاركه مستخدمو تويتر العاديون في العينة، ويعكس هذا بشكل أساسي علاقة معقدة بين الديمقراطية والمال في عالم قائد التكنولوجيا، فإنهم العمل الخيري كمثال، يحبون التخلي عن شيء ما، لكنهم يريدون أن يقرروا ما الغرض منه، وهم لا يحبون دفع الضرائب كثيرا.
كما تميل لغة إصدار الأحكام الخاصة بهم نحو الإيجابية، بكلمات مثل “جيد” و”أفضل” و “أفضل” و”صحيح”، وتميل إلى الافتقار إلى الصفات السلبية.
ويضيف الباحثون: “قد يُنظر إلى النخبة التكنولوجية على أنها طبقة خاصة بنفسها، فهى مجموعة اجتماعية تشترك في وجهات نظر معينة عن العالم.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة