لأول مرة.. اعتصام فلسطيني بالشموع تضامنا مع الشعب السوري ضد القمع

اعتصم عشرات الفلسطينيين في دوار المنارة وسط رام الله في الضفة الغربية مساء أمس (السبت) للتعبير عن تضامنهم مع الشعب السوري في ظل الاضطرابات التي تشهد

العريان: صور تعصيب أعين المقبوض عليهم رسالة خاطئة في وقت غير مناسب
غداً.. مرتضى منصور يدلي بأقواله حول موقعة الجمل
الولايات المتحدة تنتظر نتيجة الاستفتاء والأمر متروك للشعب المصري لتحديد من يقوده في المستقبل

اعتصم عشرات الفلسطينيين في دوار المنارة وسط رام الله في الضفة الغربية مساء أمس (السبت) للتعبير عن تضامنهم مع الشعب السوري في ظل الاضطرابات التي تشهدها سوريا منذ أسابيع.

كما أضاء المشاركون في الاعتصام -الذي دعت إليه حملات شبابية في موقع فيس بوك- الشموع للتعبير عن تضامنهم مع الثورة السورية وقتلى الثورات الشعبية؛ المطالبة بالتغيير سواء بسوريا أو بالبلاد الأخرى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وردد المعتصمون شعارات تطالب بمنح الشعب السوري حقوقه في التغيير والإصلاح، رافعين الأعلام الفلسطينية والسورية، وشعارات كُتب عليها: “عاشت سورية حرة عربية”، و”سلام على شهداء سورية”.

جدير بالذكر أن هذه هي الفعالية الشعبية الأولى في الضفة الغربية أو قطاع غزة بشكل عام التي يعبر فيها الشعب الفلسطيني عن تضامنه مع الشعب السوري الذي يخوض تظاهرات غير مسبوقة منذ شهر مارس الماضي، والتي أدت إلى مقتل العشرات من المتظاهرين، وجاء ذلك بعد أن رفضت السلطات الفلسطينية التعقيب على الأحداث في سورية طوال الفترة السابقة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: