Connect with us

البوابة الأخبارية

لاسارتي: ندرك قوة فيتا كلوب أمام جماهيره..والصعوبات لن تمنعنا من تحقيق هدفنا

Published

on

مارتن لاسارتي

قال الأوروجوياني ماراتن لاسارتي المدير الفني لفريق النادي الأهلي، إنه يعلم قوة فريق فيتا كلوب الكونغولي على ملعبه وبين جماهيره.

وأضاف المدير الفني لفريق الأهلي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي :”مباراة السبت ليس لها علاقة بنتيجة مباراة اللقاء الأول والذي أقيم في مصر”.

وكان الأهلي افتتح دور المجموعات بالفوز على فيتا كلوب بهدفين دون رد في إطار مباريات المجموعة الرابعة.

وتابع  لاسارتي:”الأهلي اعتاد دائمًا النظر للأمام والتعامل مع الأمور خطوة خطوة، والتفكير في كل مباراة على حدة”.

وواصل :”نلعب بهدف واحد وهو تحقيق الفوز وجميع نقاطها الثلاث من أجل التأهل لدور الثمانية”.

وأكمل المدير الفني تصريحاته :”نعرف قوة فيتا كلوب جيدًا، وندرك مدى قوة الفريق الكونغولي على ملعبه وأمام جماهيره”.

وشدد لاسارتي :”تحدثت مع اللاعبين عن أهمية المباراة وضرورة الخروج بنتيجة إيجابية، لإدراك الفوز دون النظر لأية صعوبات أخرى قد تواجه الفريق من ضغط الجماهير أو أرضية الملعب المغطاة بالترتان”.

جدير بالذكر أن الأهلي يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بينما يحتل فيتا كلوب المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“الدكتور مصطفى مدبولي يقود اجتماع الحكومة: قرارات تنموية هامة وجهود دبلوماسية لحل أزمة غزة”

Published

on

"الدكتور مصطفى مدبولي يقود اجتماع الحكومة: قرارات تنموية هامة وجهود دبلوماسية لحل أزمة غزة"

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قاد اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعي في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة عدد من الملفات الهامة.

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي الضوء على الدور الكبير الذي تضطلع به الدولة المصرية، من خلال قيادتها السياسية، في سبيل التوصل السريع إلى حل الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة. وقد استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اتصالين هاتفيين من السيد/ ايمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والسيد/ بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، حيث تم التأكيد خلال هذه المكالمات على الحاجة الماسة لوقف التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، والتأكيد على خطورة تداعياته المحتملة على استقرار المنطقة. وجاء تأكيد الحرص من قبل مصر على جهودها للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وتبادل المحتجزين، وتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية.

أثناء الاجتماع، قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نتائج وتطورات زيارته واسعة النطاق لمحافظتي بورسعيد ودمياط يوم السبت الماضي، حيث قدّم الشكر لمحافظي بورسعيد ودمياط والجهات المعنية على الجهود المبذولة. وقد لاحظ خلال جولته التي استمرت لساعات، تقديم المشروعات وتفقد أكثر من 16 موقعًا لمشاريع الخدمات والتنمية.

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية في مصر لعام 2024، التي تنظمها القوات المسلحة برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري، في نادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية. وتشارك في البطولة 11 دولة عربية، مما يبرز اهتمام الدولة المصرية بتطوير مختلف الرياضات وقدرتها على استضافة الفعاليات الدولية بكفاءة. وأعرب عن تمنياته بأن يحقق الفريق المصري نتائج مميزة لإسعاد الجماهير المصرية.

وخلال الاجتماع تم التوصل لبعض القرارات، وتتمثل هذه القرارات فيما يلي:

  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع قرار صادر عن رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية التمويل والمنحة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، بالإضافة إلى منحة من الاتحاد الأوروبي، لتنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر في المرحلة الثالثة.

يهدف مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر في مرحلته الثالثة إلى زيادة قدرات المحطة على معالجة المياه لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، وزيادة نوعية الحياة والصحة للمجتمعات المحيطة، والمساهمة في مكافحة التغيرات المناخية من خلال الحد من استخدام الوقود الأحفوري وتحسين جودة الخدمات والحد من تلوث المياه، وبالتالي ضمان تأمين موارد المياه بشكل أفضل.

  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع قرار صادر عن رئيس الجمهورية يتعلق بتخصيص عدد من قطع الأراضي من الممتلكات الحكومية في عدة محافظات بمصر، بما في ذلك بني سويف، والجيزة، والقاهرة، والبحيرة، والمنوفية، والوادي الجديد، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامها في تنفيذ بعض المشاريع التنموية.
  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع قرار صادر عن رئيس الجمهورية بتخصيص عدد من قطع الأراضي في محافظتي البحر الأحمر والسويس، من الممتلكات الحكومية، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، لاستخدامها في إنشاء محطات لتوليد الطاقة المتجددة.

تشمل القطع الأراضي المشمولة في القرار مساحة تقدر بحوالي 17.6 ألف فدان في منطقة غرب الزعفرانة بمحافظة السويس، ومساحة تبلغ نحو 112.4 ألف فدان في منطقة شمال خليج السويس بمحافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى مساحة تقدر بحوالي 84 ألف فدان في منطقة جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر.

  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع قرار صادر عن رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة تقدر بحوالي 406.8 فدان من الأراضي المملوكة للدولة في منطقة قفط بمحافظة قنا، لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لاستخدامها في الأنشطة الصناعية. تتضمن هذه المساحة منطقة قفط الصناعية، التي تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعلها جاذبة للاستثمارات الخاصة وشركات إدارة المناطق الصناعية، وتعتبر نموذجاً واعداً للاستثمار في قطاع الصناعة بالصعيد.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة