لجنة الخمسين تفتح النار على “المحظورة”

لجنة الخمسين تفتح النار على “المحظورة”

شن محمد سلماوى، المتحدث الرسمى للجنة الخمسين، هجوما على جماعة الإخوان "المحظورة"، وقال ‘نها وبمساعدة التنظيم الدولى، تسعى لتشويه صورة الثورة فى الخارج

أمين عام “المصرى الديمقراطى”:الجماعة تعاقب الشعب على ثورته
محلب: الرئيس منصور سيختار وزير الدفاع.. وهناك دمج لبعض الوزارات
بالفيديو وزير التعليم ينفعل على رامي رضوان علي الأخطاء الإملائية

شن محمد سلماوى، المتحدث الرسمى للجنة الخمسين، هجوما على جماعة الإخوان “المحظورة”، وقال ‘نها وبمساعدة التنظيم الدولى، تسعى لتشويه صورة الثورة فى الخارج بكل الطرق، كاشفا عن تمويل التنظيم الدولى لحملة إعلانية مضادة للمسار الديمقراطى المصرى ببعض الصحف الأمريكية والغربية بمبالغ طائلة تبلغ ملايين الدولارات، مستشهدا بما نشرته جريدة الجارديان البريطانية فى صفحة كاملة تحت مسمى “الانقلاب العسكرى” كإعلان مدفوع الأجر.

وأوضح سلماوى فى مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة “، أن ثمة إعلان عرضته جمعية وصفها بالوهمية تسمى “الجمعية الدولية لمناهضة الانقلابات العسكرية والدفاع عن الديمقراطية”، على جريدة الفايننشال تايمز، إلا أن صداقة رئيس تحريرها لسلماوى، منع نشره بعد مناقشات بينهما، تأكد خلالها من كذب الإعلان السياسى.

وكان المتحدث الرسمى للجنة الخمسين ومجموعة من القيادات السياسية قد زاروا لندن أواخر الأسبوع الماضى، لشرح ما حدث فى مصر، والتأكيد على أن المسار الديمقراطى يأتى بناء على رغبة شعب خرج، مطالبا بعزل محمد مرسى، وليس انقلابًا عسكريًا كما يروج من قبل بعض الإعلام البريطانى.
وحاولت بعض العناصر الإخوانية ـ طبقا لرواية سلماوى- إحداث شغب وبلبلة بالندوة التى جمعت محمد نبوى، ممثل تمرد بعدد من شباب الجالية المصرية هناك، حيث رددوا هتافات ضد النظام الحالى، رافعين شعارات رابعة، فى ظل احتجاج بقية الحضور على أدائهم.

وفى سياق آخر يعقد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، مؤتمراً صحفياً اليوم الأحد الساعة الثانية عشرة ظهراً بمجلس الشورى، وذلك عقب صدور القرار الجمهورى بضمه للجنة الخمسين لتعديل الدستور.

ومن المقرر أن يطرح إبراهيم خلال المؤتمر رؤية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حول حقوق العمال فى الدستور وموقف الاتحاد من إلغاء نسبة تمثيل العمال فى المجالس النيابية ويحسم الجدل الدائر حول تأسيس النقابات المستقلة، كما يعلن عن موقف العمال من الحد الأدنى للأجور الذى تم إقراره.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: