لجنة فنية لمعرفة أسباب حريق الطائرة المصرية بوينج 777

قرر وزير الطيران اللواء لطفى مصطفى كمال، تشكيل لجنة فنية من سلطة الطيران المدني لمعاينة حادث الطائرة المصرية بوينج 777 - 200 لمعرفة أسباب اندلاع الحري

اخر اخبار محاكمة مبارك : “محاكمة القرن”.. مبارك “سيد قراره” بعد حكم القضاء الإدارى
عمرو دياب و محمد حماقى فى منافسه قوية مع نجوم المهرجانات الشعبى
مقتل 3 بلطجية وإصابة 15 مهندسا فى اشتباكات أمام كهرباء “أبو قير”

قرر وزير الطيران اللواء لطفى مصطفى كمال، تشكيل لجنة فنية من سلطة الطيران المدني لمعاينة حادث الطائرة المصرية بوينج 777 – 200 لمعرفة أسباب اندلاع الحريق في كابينة الطائرة قبل اقلاعها وأثناء صعود الركاب، في حضور ممثل لشركة بوينج الامريكية المصنعة للطائرة.

وكان حريق قد شب في كابينة القيادة بطائرة ركاب تابعة لمصر للطيران، الجمعة، بسبب ماس كهربائي، وتم السيطرة على الحريق بعد إجلاء 300 راكب كانوا على متن الطائرة، وذكرت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي أنه أثناء إستعداد قائد الطائرة المصرية طراز بوينج 777 للإقلاع برحلته رقم667 من مطار رقم (3) إلى جدة، فوجيء بحدوث حريق في الكابينة فقام بإشراف طاقمها بإنزال ركابها وعددهم 300 معتمر إلي صالة الترانزيت.

وقال الوزير، فى تصريحات الجمعة، بمطار القاهرة إن مندوب شركة بوينج أكد أثناء معاينة الطائرة سبق وقوع حوادث من نفس النوع لنفس طراز الطائرة، وأضاف أنه طلب من مندوب بوينج تقديم مذكرة تتضمن أسباب الحوادث التى سبق وأن أندلعت بنفس الاسلوب لمساعدة اللجنة فى التحقيق لمعرفة أسباب الحادث ولتلافي اية سلبيات قد تؤدى الى وقوع حوادث مماثلة فى المستقبل.

وقال اللواء مصطفى كمال ”إنه لايمكن التكهن بأسباب الحادث لذلك فنحن فى انتظار انتهاء اللجنة من عملها وسوف يتم الاعلان فورا عن الاسباب فور انتهاء اللجنة من عملها”.

وأشاد وزير الطيران بتعامل طاقم الطائرة مع الموقف والتنسيق مع الدفاع المدنى لاخراج الركاب من الطائرة فى زمن قياسى دون حدوث أية اصابات باستثناء تعرض 7 ركاب لاغماء تم اسعافهم على الفور وغادروا بالفعل على رحلة أخرى.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: