البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

لماذا تتجه آبل لإنشاء حرما جامعيا

قالت شركة أبل إنها ستنشئ حرمًا جامعيًا جديدًا في ولاية كارولينا الشمالية يضم ما يصل إلى 3000 موظف، وتوسع عملياتها في العديد من الولايات الأمريكية الأخرى وتزيد من أهداف الإنفاق مع الموردين الأمريكيين وفقا لما نقلته financialpost عن رويترز.
قالت Apple إنها تخطط لإنفاق مليار دولار لأنها تبني حرمًا جامعيًا ومركزًا هندسيًا جديدًا في منطقة Research Triangle في ولاية كارولينا الشمالية ، مع توقع أن تركز معظم الوظائف على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وهندسة البرمجيات ومجالات التكنولوجيا الأخرى، ينضم إلى حرم جامعي في أوستن بولاية تكساس تبلغ تكلفته مليار دولار تم الإعلان عنه في عام 2019.
وقال صانع iPhone إنه سيؤسس أيضًا صندوقًا بقيمة 100 مليون دولار لدعم المدارس في منطقة رالي دورهام بولاية نورث كارولينا وفي جميع أنحاء الولاية، بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ 110 ملايين دولار للمساعدة في بناء البنية التحتية مثل الإنترنت ذات النطاق العريض والطرق والجسور والمدارس العامة في 80 مقاطعة كارولينا الشمالية.
قال جيف ويليامز، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة آبل، في بيان: “بصفتي مواطنًا من نورث كارولينا، أشعر بسعادة غامرة لأن شركة آبل تتوسع وتخلق فرص عمل جديدة طويلة الأجل في المجتمع الذي نشأت فيه”.
“نحن فخورون بأن هذا الاستثمار الجديد سيدعم أيضًا مشاريع التعليم والبنية التحتية الحيوية في جميع أنحاء الولاية.”
وقالت شركة آبل أيضًا إنها وسعت أهداف التوظيف في مواقع أمريكية أخرى لتحقيق هدف 20000 وظيفة إضافية بحلول عام 2026، وتحديد أهداف جديدة للمنشآت في كولورادو وماساتشوستس وولاية واشنطن.
في ولاية كاليفورنيا، مسقط رأس شركة آبل، قالت الشركة إنها تهدف إلى توظيف 5000 شخص في سان دييغو و3000 شخص في مدينة كولفر في منطقة لوس أنجلوس.
كما زادت شركة آبل هدف إنفاق الولايات المتحدة إلى 430 مليار دولار بحلول عام 2026، ارتفاعًا من هدف مدته خمس سنوات بقيمة 350 مليار دولار حددته Apple في عام 2018، وقالت إنها في طريقها للتجاوز.
ويشمل الهدف مراكز بيانات Apple في الولايات المتحدة ونفقات رأس المال والإنفاق لإنشاء محتوى تلفزيوني أصلي في 20 ولاية، ويشمل أيضًا الإنفاق مع موردي Apple الذين يقع مقرهم الرئيسي في الولايات المتحدة، على الرغم من أن Apple لم تذكر ما إذا كان ينطبق فقط على السلع المصنوعة في منشآت هؤلاء الموردين في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق