المرأه و الطفل

لماذا لا يظهر بطني أثناء الحمل المتقدم؟

هل سبق لك أن رأيت صديقتك الحامل ولا يوجد لديها بطن في الحمل المتقدم؟ نعم، في الواقع ، يمكن لنسبة مئوية عادلة من النساء الحوامل أن تباهن ببطن صغير جدًا في نهاية الحمل تقريبًا. لماذا هذا ، هل يمكن أن يكون هذا علامة على وجود مشكلة لدى الطفل؟ تابع مقال اليوم واكتشف أسباب عدم كبر بطن الحامل أثناء الحمل المتقدم.

لماذا لا يظهر بطني أثناء الحمل؟

وفقا للخبراء، لا يوجد حجم معين لبطن المرأة الحامل. في بعض النساء ، في الأشهر الأولى ، عندما يبلغ طول الجنين بضع بوصات فقط ، ينمو البطن بشكل لا يصدق وحتى بسرعة مخيفة. بينما بالنسبة للسيدات الأخريات فإن البطن بالكاد ملحوظ في 7 أشهر، ولكن في الواقع ، عندما تكون المرأة ضعيفة جدًا وخلال فترة الحمل ، كانت تتناول طعامًا صحيًا ، ومعظمها من الخضراوات والحساء والفواكه ، من الطبيعي تمامًا ألا تبدأ بطنها في الظهور إلا بعد الشهر السادس.

هل صغر البطن دليل على عدم نمو الطفل؟

يتفق معظم الأطباء على أن حجم البطن هو مؤشر على نمو الطفل . ليس من قبيل الصدفة أن يتم قياس محيط البطن كل شهر لمعرفة ما إذا كان كل شيء طبيعيًا. إذا كان البطن أصغر من المعتاد لفترة القياس ، يتم إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لتحديد وزن الطفل ونموه. يحدد الفحص أيضًا كمية السائل الأمنيوسي الذي يؤثر أيضًا على حجم البطن.

أسباب أخرى لصغر بطن الحامل

عامل آخر لحجم البطن هو ارتفاع الأم الحامل . عندما تكون المرأة أقل من الطول الطبيعي فقد يطفو بطنها إلى الأمام ويظهر وجودها، أما المرأة طويلة القامة قد تظهر بطنها لاحقًا في آخر الحمل. في أي حال ، إذا كنت من السيدات اللواتي يظهر حملهن لاحقًا ، فيمكنك الاستمتاع بالحقيقة فقط. ولكن تأكد من مراقبة الحمل ونمو الجنين من خلال الإرشاد الشهري للنساء للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، واستبعاد أية مشاكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق