اهم اخبار الرياضة

لم يحدث من قبل”.. كارتيرون المدرب رقم 31 الذي يرحل عن زمالك مرتضى منصور (تقرير)

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، فسخ تعاقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض، بالتراضي دون اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ورغم فوز كارتيرون مع الزمالك بالدوري المصري الموسم الماضي، إلا أن التراجع هذا الموسم، خاصة في دوري الأبطال وضع الفرنسي على باب الخروج.

وأصبح كارتيرون المدرب رقم 31 الذي يرحل في عهد مرتضى منصور خلال أربع فترات رئاسية، قام خلالهم أيضا بتغييرات عديدة في الأجهزة المعاونة، دون تغيير المدرب.

ولم يسبق مرتضى أى رئيس نادي فى الزمالك قام بهذه التغييرات حيث بات يحمل المحامي الشهير الرقم القياسي فى تغييرات المدربين حيث سيكون المدرب القادم هو رقم 32 بعد رحيل كلاً من:

الولاية الأولى

في الفترة الأولى في 2005 أطاح منصور بالبرازيلي كارلوس كابرال ولحق به كل من الألماني ثيو بوكير وأحمد رفعت، وفاروق جعفر، والبرتغالي مانويل كاجودا.

الولاية الثانية

الفترة الثانية التي بدأت في أبريل من العام 2014 أقال مرتضى كل من أحمد حسام ميدو وحسام حسن، ليتولى محمد صلاح المهمة بشكل مؤقت، قبل التعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو بشكل مفاجئ.

وبعد رحيل باتشيكو عاد صلاح لتولى المهمة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي ثم تعاقد الزمالك مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي رحل أيضا بشكل مفاجئ، ليأتي خلفا له البرازيلي كارلوس باكيتا الذي استمر لفترة لم تتجاوز الشهر.

وبعد رحيل البرازيلي تعاقد الفريق مرة أخرى مع أحمد حسام ميدو الذي استمر في منصبه هذه المرة نحو 35 يوما فقط ليأتي بدلاً من محمد صلاح بشكل مؤقت، قبل الإعلان عن تعيين الاسكتلندي أليكس ماكليتش في منصبه.

ولم يستمر ماكليش طويلا حيث أقاله مرتضى وعين محمد حلمي الذي رحل بعد توليه الإدارة الفنية لمدة 3 أشهر ليترك مهمته لمؤمن سليمان مدربا للفريق الذي استقال بعد 114 يوماً بعد انتقاد مرتضى له في وسائل الإعلام ليعود محمد صلاح مدربا للفريق.

لكن صلاح لم يستمر لأكثر من 3 مباريات، ويقرر مرتضى منصور إعادة محمد حلمي لمنصب المدير الفني.

وقرر مرتضى منصور إقالة محمد حلمي مرة أخرى بعد قضاءه 123 يوماً والتعاقد مع البرتغالي أوجستو إيناسيو بعد أيام من رحيل المدير الفني الوطني.

ولم يستمر إيناسيو أكثر من أربعة أشهر حيث تم الإطاحة به فى بداية شهر أغسطس ليتولي طارق يحيي المهمة مؤقتاً ويصبح المدرب رقم 21.

الفترة الثالثة

وأعلن مرتضى في بداية ولايته الثالثة التعاقد مع نيبوشا يوفتيتش ليصبح المدرب رقم 22 فى عهد رئيس الزمالك ولكنه تم اقالته بعد 128 يوماً ليكون أول الراحلين في فترة مرتضى .

وتسلم إيهاب جلال مسئولية تدريب الزمالك كثاني مدرب وطني من خارج أبناء الزمالك يتولي تدريب ولكنه رحل بعد 96 يوماً.

وعين مرتضى منصور خالد جلال لتدريب الزمالك ليستمر 78 يوماً قبل لجوء الرئيس للمدرب الأجنبي مرة أخرى.

ونصب رئيس الزمالك السويسري كريستيان جروس مديراً فنياً للفريق ليستمر 334 يوما كثاني أطول مدرب يستمر في منصبه في عهد مرتضى بعد مانويل كاجودا.

وعاد طارق يحيي للعمل مدرباً موقتاً واستمر في منصبه 13 يوماً قبل أن يتولى المسئولية الصربي ميتشو.

ورحل ميتشو بعد 107 يوماً ليتولي كارتيرون مسئولية تدريب الزمالك قبل رحيله بشكل مفاجىء بعد 287 يوم من تدريب الأبيض.

وعاد طارق يحيى مرة ثالثة لتولي تدريب الزمالك لمدة 13 يوماً أيضاً قبل التعاقد مع باتشيكو من قبل مجلس مرتضى.

ولكن اللجنة المعينة لإدارة الزمالك أطاحت بالمدرب البرتغالي وأعادت كارتيرون الذي انفصل عن الزمالك ليصبح المدرب الأول الذي يرحل في ولاية مرتضى منصور الرابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق