المرأه و الطفل

لون دم الحيض – ماذا يقول عن صحتك؟

تعد الدورة الشهرية مؤشرا هاما على صحة المرأة، قد يشير نوع النزيف، وخاصة لونه، إلى بعض الحالات الطبية التي تحتاج إلى عناية طبية، التغيرات في لون الحيض، وكذلك في نسيج الدم المفرز، قد تمليها التغيرات في المستويات الهرمونية في الجسم أو تشير إلى مشكلة تقترب.

لون دم الحيض

تابع السطور التالية لتعرف ماذا يقول لون الحيض عن الصحة:

اللون الوردي

يمكن أن يكون اللون الوردي للنزف بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، يمكن أن ينخفض ​​هذا الهرمون أيضًا في الجسم إذا كنت عداءًا نشطًا، لقد ثبت أنه في الرياضات الأكثر كثافة مثل الجري، يمكن أن تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بشكل كبير.

اللون المائي

دم الحيض المائي، شبه عديم اللون أو الشاحب، يعني أنك تعاني من نقص شديد في المغذيات والمعادن والفيتامينات في الجسم، يجب تحديد أوجه القصور وتصحيحها، لأنه إذا استمر هذا الاتجاه لفترة طويلة، فسيستنفد جسمك، قد تكون النتيجة تطوير بعض الأمراض، بما في ذلك مرض هشاشة العظام والسرطان.

بني غامق

عندما يكون الدم بني داكن أثناء الحيض، فهذا يعني أن بعض الدم القديم يبقى في الرحم لفترة طويلة. ليس من الواضح سبب حدوث ذلك، لكنه يعتبر آمناً.

دم الحيض الكثيف مع جلطات

دم الحيض الكثيف والذي يتميز باللون الأحمر العميق تعني أن لديك مستويات منخفضة من هرمون البروجسترون ومستويات عالية من الاستروجين، عادة لا تعتبر هذه حالة خطيرة، ولكن إذا كانت الجلطات كبيرة جدًا، فهناك احتمال أن تكون هذه إشارة إلى وجود مشكلة هرمونية أو صفيحات في الدم.

اللون الرمادي والأحمر

قد يشير هذا اللون المحدد لنزيف الحيض إلى الحمل الذي لا تعرفه أو المرض الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، يعد النزف الرمادي الداكن في بعض الحالات إشارة إلى الإجهاض التلقائي.

لون التوت البري

إذا كانت دورتك الشهرية هي هذا اللون، ففرح، هذا هو اللون الطبيعي تماما لدم الحيض.

البرتقالي

عندما يكون لون دم الحيض برتقاليًا، فقد يكون أيضًا إشارة إلى وجود عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، خاصةً إذا كانت مصحوبة بألم أو رائحة حكة سيئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق