. ليلة دامية فى القاهرة والمحافظات بين الإخوان والمعارضين بعد خطاب مرسى..

. ليلة دامية فى القاهرة والمحافظات بين الإخوان والمعارضين بعد خطاب مرسى..

شهدت مصر فى أغلب المحافظات ليلة دامية من الاشتباكات قبل خطاب الرئيس محمد مرسى، وبعده، مما نتج عنه إصابات المئات، كما زاد عدد القتلى على 20 قتيلا، بحسب

جوجل يحتفل بعيد ميلاد ورده ال ٧٤
عاجل.. تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين في المدارس والجامعات
رزان تكشف عن زواجها وتؤكد: ابني “وش السعد علي”

شهدت مصر فى أغلب المحافظات ليلة دامية من الاشتباكات قبل خطاب الرئيس محمد مرسى، وبعده، مما نتج عنه إصابات المئات، كما زاد عدد القتلى على 20 قتيلا، بحسب وزارة الصحة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان منذ قليل عن ارتفاع عدد حالات الوفاة فى أحداث جامعة القاهرة إلى 16 حالة وفاة، إضافة إلى 200 مصاب.

ففى الأقصر بلغت أعداد المصابين فى الاشتباكات التى وقعت بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المؤيدين للرئيس مرسى، ومعارضيه فى محيط مبنى ديوان عام محافظة الأقصر إلى 17 مصابا.

كانت قد وقعت اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس، مساء الثلاثاء، فى محيط مبنى الديوان العام لمحافظة الأقصر بكورنيش النيل، ما أسفر عن إصابة 17 شخصا على الأقل، فيما وصلت الاشتباكات التى تزايدت وتيرتها لمحيط كنيسة العذراء على بعد حوالى 150مترا من مبنى المحافظة.

وكان مشاركون فى مسيرة مؤيدة للرئيس مرسى قادمة من منطقة الكرنك هاجموا متظاهرين معارضين للرئيس، فيما حاولت قوات الشرطة فض الاشتباكات بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

وفى الغربية نشبت اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين والمتظاهرين بقرية محلة أبو على إثر قيام جماعة الإخوان المسلمين بإطلاق النار على المتظاهرين أمام مسجد السلام بقرية محلة أبو على مما أدى لحدوث اشتباكات بين الطرفين.

وأدت الاشتباكات إلى إصابة أحد الأشخاص بطلق نارى تم نقل المصاب لمستشفى المحلة العام لتلقى العلاج، وقام العميد علاء عمار مأمور مركز المحلة بالدفع بـ3 مدرعات و4 سيارات شرطة للسيطرة على الموقف بالقرية.

وفى البحيرة أسفرت الاشتباكات العنيفة بين المئات من المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسى وعناصر من الأحزاب الإسلامية الموالية له بشارع أحمد عرابى عند منطقة كوبرى كفر الدوار، عن إصابة 37 شخصا تم نقلهم إلى مستشفى كفر الدوار العام لتلقى العلاج اللازم.

وفى الغردقة أصيب 3 متظاهرين من مؤيدى ومعارضى الرئيس فى الاشتباكات التى دارت بينهم فى محيط ميدان الدهار بمدينة الغردقة، وتم نقلهم إلى مستشفى الغردقة العام.

وفى المنصورة نشبت اشتباكات عنيفة بين أعضاء جماعة الإخوان، مؤيدى الرئيس محمد مرسى، والمعارضين له، أمام إستاد جامعة المنصورة، وحدث إطلاق نار، مما نتج عنه حالة من الكر والفر بين الفريقين.

كما أصيب 8 أشخاص فى اشتباكات بين مؤيدى الإخوان والأهالى، فى ميدان “بالأس” وسط مدينة المنيا.

وتم نقل المصبين عن طريق المواطنين إلى المستشفى لتلقى العلاج، حيث كانت الأجهزة الأمنية قد أطلقت قنابل مسلية للدموع لتفريق المتظاهرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية ارتفاع عدد مصابى الإسكندرية إلى 19 مصابا فى اشتباكات بين جماعة الإخوان المسلمين، والأهالى بمنطقة الهانوفيل غرب الإسكندرية، وجميعها بخرطوش بمختلف أنحاء الجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى العامرية والعجمى لإسعافهم.

وفور خروج المسيرة قام أهالى المنطقة برشقهم بالحجارة، مما أدى إلى حدوث اشتباكات أسفرت عن وقوع مصابين، وتحاول القوات الأمنية التدخل.

وفى الكيت كات بالجيزة ارتفع عدد ضحايا اشتباكات الكيت كات بين الأهالى ومؤيدى مرسى بميدان الكيت كات إلى 4 أشخاص فارقوا الحياة متأثرين بإصابات لحقت بهم بالرصاص والخرطوش وانتقل أحمد رفعت رئيس نيابة العجوزة لمناظرة الجثث وسؤال المصابين

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: