مؤسس الفيس بوك فخور بدوره في الثورة المصرية

أعرب مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”عن سعادته الغامرة بدور شبكته في إحداث ثورة شباب 25 يناير المصرية والتي ساهمت بشكل فاعل في التواصل الشبابي للإطاحة بنظام حسني مبارك .ووفقا لما أورده موقع صحيفة “معاريف” مساء الأحد عبر زكيربرج عن فخره بالدور المحوري لشبكة الفيس بوك “البيبي” وكونها وسيلة لإزاحة نظام مبارك “العجوز” الذي حكم مصر لمدة 30 عاما، وكذلك الأحداث الكبرى بالعالم في الأونة الأخيرة.

وتابعت الصحيفة” لقد كان الإنترنت مصدرا لانزعاج الآباء في الشرق الأوسط نظرا للوقت الكبير الذي يقضيه أولادهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، لقد تغير الأمر تماما ، وهو مادعا أحد الشباب المصري ويُدعى جمال إبراهيم لإطلاق اسم “فيس بوك” على ابنته الأولى تعبيرا عن امتنانه لهذه الوسيلة الحضارية في تغيير وجه مصر”.

ونقلت معاريف عن إحدى شبكات الرصد التكنولوجية تقريرها بأن عدد مستخدمي الفيس بوك وصل بمصر إلى 5 ملايين وهو العدد الأكبر بدولة واحدة في العالم العربي وشمال افريقيا، وقالت إدارة الفيس بوك إن قرابة 32 ألف مجموعة و14 ألف صفحة تم إنشاؤها في الشهر الماضي فقط .

كما أشار التقرير إلى قيام المجلس الاعلى للقوات المسلحة بإنشاء صفحة على الموقع ذاته حتى لا يغيب عن المشهد ، كما قامت وزارة الداخلية المصرية كذلك بإنشاء عشرات الصفحات للتواصل مع الشباب المصري ومعرفة آرائهم تجاه الاوضاع الجديدة بالبلاد.

الوفد

اترك رد