اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

ماهي حمية “سيرتفود” التي انقصت أديل 45 كيلو؟

لفتت النجمة أديل الأنظار لها منذ بدء خسارتها الوزن خاصة وأن الوقت الذي استغرقته لخسارة 45 كيلو من وزنها لم يكن طويلا! فماذا فعلت؟

أكدت أديل أنها لم تخضع لأي نظام غذائي، لا صيام متقطع ولا كيتو وهما الشائعان الآن، مشيرة إلى أنها أكلت أشياء أكثر مما اعتدت عليه!

كشفت خبيرة التغذية البريطانية جلين ماتين، التي شاركت في تأليف كتاب The Sirtfood Diet أو “حمية سيرتفود” أن أديل بدأت بممارسة هذا النظام الغذائي عندما بدأت بممارسة الرياضة، على يد المدرب بيتر غيراسيمو، الذي وجه جميع عملائه إلى هذا النظام.

وكما جاء في الكتاب، فإن كيفية عمل حمية سيرتفود تكمن في الاعتماد على بعض الأطعمة المسموح بها في هذا النظام، التي تعمل على التحفز على حرق الدهون من خلال تنشيط السيرتوينات، والتي تسمى بالعامية “الجينات النحيفة”.

وتناول الأطعمة التي تسبب تنشيط السيرتوين يمكن أن يكون له نفس تأثير الصيام على إحداث فقدان الوزن، ومن بين هذه الأطعمة الفراولة والشوكولاتة الداكنة والتمر والحنطة السوداء والكرفس واللفت والجوز وزيت الزيتون والقهوة والنبيذ.

يعتمد نظام Sirtfood الغذائي في الغالب على النباتات، وتقليل الأطعمة المصنعة والسكر ومنتجات الألبان كاملة الدسم والعديد من النشويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق