مايكروسوفت وفيس بوك يرصدان مكافآت لمكتشفى الثغرات الأمنية فى البرامج

مايكروسوفت وفيس بوك يرصدان مكافآت لمكتشفى الثغرات الأمنية فى البرامج

رصدت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات وموقع التواصل الاجتماعى الشهير فيس بوك، جوائز للباحثين فى مجال أمن المعلومات الذين يكتشفون ثغرات أمنية فى البر

أحمد شاكر: “مشرفة” اشتراه العرب ولم يهتم به المصريون
اعتذار رسمى
لوس أنجلوس تايمز: باسم يوسف قد يواجه مشكلة مع جمهوره لو هاجم السيسى

رصدت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات وموقع التواصل الاجتماعى الشهير فيس بوك، جوائز للباحثين فى مجال أمن المعلومات الذين يكتشفون ثغرات أمنية فى البرامج والتطبيقات التى تستخدم على نطاق واسع، ويمكن أن تضر عددا كبيرا من مستخدمى شبكة الإنترنت.

وذكرت مجلة “بى سى ورلد” الأمريكية المعنية بمجال الكمبيوتر على موقعها الإلكترونى، أن لجنة من الباحثين من فيس بوك ومايكروسوفت وجوجل وغيرها من شركات التكنولوجيا سوف تشرف على هذا البرنامج.

وذكر الباحثون فى بيان على موقع “هاكر وان دوت كوم” الذين يستضيف برنامج المكافآت “لقد علمتنا التجارب ضرورة دعوة جميع المعنيين بغرض الكشف عن الثغرات الأمنية من أجل جعل الإنترنت مكانا أفضل”.

وسوف يقدم البرنامج مكافآت لمن يكتشف ثغرات أمنية فى باقة ضخمة من البرامج التى تستخدم على شبكة الإنترنت، من أهمها جوجل كروم وبرنامج إنترنت إكسبلورر 10 وأدوبى ريدر وفلاش بلاير.

وسوف تتراوح قيمة المكافآت حسب خطورة الثغرة الأمنية التى يتم اكتشافها ونوعية البرامج التى تؤثر عليها، حيث يمكن أن تبدأ قيمة المكافأة على اكتشاف ثغرة أمنية فى برنامج “فابريكاتور” على سبيل المثال من 300 دولار، بينما تبدأ قيمة مكافأة اكتشاف ثغرة أمنية فى أحد بروتوكولات الإنترنت من 5000 دولار.

وسوف يحصل الباحث على ضعف قيمة المكافأة، إذا ما قدم حزمة برامج لعلاج الثغرة الأمنية التى اكتشفها.

ولا يستهدف البرنامج الجديد الباحثين فى مجال أمن تكنولوجيا المعلومات فقط، بل أيضا أى شخص يكتشف ثغرة أمنية ويقوم بالإبلاغ عنها، طالما تم ذلك وفق شروط ومعايير البرنامج، وبالتالى فإن قائمة من يشملهم البرنامج تضم الباحثين الأكاديميين ومهندسين البرمجيات ومديرى الأنظمة والمعنيين بالتكنولوجيا بصفة عامة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: