ما تريدين معرفته عن علاج ندبات وآثار حب الشباب طبيعيا

ما تريدين معرفته عن علاج ندبات وآثار حب الشباب طبيعيا

لا تتوقف مشكلة حب الشباب عند حدود التخلص منه لتبدو البشرة أكثر تألقا، بل تمتد إلى ما يتركه من ندبات وآثار على البشرة تقلل من نضارتها وجاذبية الفتيات و

عمرو موسى يطالب باستدعاء السفير المصري من إسرائيل
وفاة الفنانة خيرية أحمد بعد صراع قصير مع المرض
الإفراج عن 560 سجينًا بمناسبة عيد الفطر

لا تتوقف مشكلة حب الشباب عند حدود التخلص منه لتبدو البشرة أكثر تألقا، بل تمتد إلى ما يتركه من ندبات وآثار على البشرة تقلل من نضارتها وجاذبية الفتيات والسيدات، خاصة أنها مشكلة شائعة للغاية بين جميع الأعمار، وخاصة بين المراهقات والنساء الذين يمرون بسن اليأس، وفقا لموقع top10homeremedies يمكن التعرف على كل ما يتعلق بالتخلص من هذه الندبات من خلال السطور التالية.

العناية بالجسم66 البشرة

س: ما الذى يتسبب فى ظهور الندبات الناتجة عن حب الشباب؟

ج:لابد من أن تعرفى أولا أن حب الشباب يحدث عادة فى أوقات التغييرات الهرمونية فى الجسم مما تحفز الغدد لإنتاج المزيد من  الدهون على البشرة  بشكل مفرط، مما يؤدي إلى انسداد المسام في الجلد والسماح للبكتيريا بالنمو، وأن ترك هذه الحبوب بدون علاجها وقلة تنظيف البشرة وهرش هذه الحبوب يترك آثارا مكانها على شكل  حفر صغيرة على البشرة.

س: هل كل أنواع البشرة معرضة لوجود ندبات حب الشباب؟

ج: نعم، ولكن البشرة الدهنية تعد الأكثر تأثرا، وغالبا تكون الندبات حمراء داكنة أو بنية اللون.

البقع الداكنة
البشرة

س: هل يمكن التخلص من هذه الندبات عن طريق وصفات طبيعية ؟

ج: نعم: فتوجد بعض المواد الطبيعية الأمنة على البشرة والتى يتوافر معظمها بالبيت للقضاء على هذه الندبات، مثل زيت جوز الهند الذى يجعل الندبات لا تبدو عميقة، والليمون الذى يفيد فى تفتيح لون الندبات لتبدو مثل لون باقى بشرتك، والصبار أيضا.

س: هل يمكن الحصول على نتائج جيدة وسريعة بالاعتماد على المواد الطبيعية فى علاج الندبات؟

 ج:النتائج وسرعتها يتوقف على مدى شدة هذه الندبات، فعلاج بعضها يتطلب أسابيع وأخرى تحتاج لشهور، ولابد من معرفة أن المواد الطبيعية بشكل عام لا تعطى نتائج سريعة بل تحتاج وقتا وصبر، لأنها خالية من المكونات الكيميائية .

العنايةة بالملح
التخلص من ندبات البشرة

س: ما هى أحد هذه الوصفات؟

ج: الصبار يحتوى على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا، ويقلل من شكل الندبات لاحتواؤه على مرطبات طبيعية، فإنه يساعد على إصلاح الجلد التالف وتعزيز نمو الجلد بشكل طبيعى، ولعمل وصفة به قومى بمزج 1 ملعقة كبيرة من الصبار المستخرج حديثا و 3 قطرات من الزيت العطري لشجرة الشاي، وخلطهم ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقائق، وشطفه بعد ذلك بالماء البارد، ويمكن تدليك البشرة بالصبار مباشرة بدون إضافة الزيت له.

س: هل توجد مواد طبيعية تفيد فى انتاج الكولاجين بالبشرة لتجديد الخلايا وأنسجة الجلد؟

ج:  نعم الليمون وخل التفاح من المواد الأمنة على البشرة التى تحفز انتاج الكولاجين بالبشرة لاصلاح أنسجة الجلد التالفة بسبب الندبات، ويمكن تطبيقها على الجلد مباشرة أو بعد تخفيفها بالماء وتدليك البشرة بها ، ثم شطف وجهك بالماء.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: