المرأه و الطفل

ما هي الأسئلة الأكثر شيوعا للحوامل؟

أثناء الحمل، قد تنشأ الشكوك والمخاوف من جميع الأنواع، تفكر المرأة الحامل في أي مشاكل قد تحدث أثناء نمو طفلها بداخلها. ربما سيكون هناك الآلاف من الأسئلة في رأسك. سوف نجيب عبر مقال اليوم عن الأسئلة الأكثر شيوعا للحوامل.

الأسئلة الأكثر شيوعا للحوامل

فيما يلي بعض الإجابات عن معظم الأسئلة التي تدور في رأس الحامل :

متى أخبر الناس أنني حامل؟

تحدث معظم حالات الإجهاض خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل. هذا هو السبب في أن العديد من النساء ينتظرن أن تمر فترة الحمل الأولى هذه قبل الإعلان عن الأخبار الجيدة. لكن إذا كان لديك فحص بالموجات فوق الصوتية خلال الأسابيع الثمانية الأولى وكانت النتائج أكثر من جيدة، فلا تتردد في المشاركة.

ما الأطعمة التي يجب أن اتجنبها؟

اتباع نظام غذائي متوازن أثناء الحمل أمر لا بد منه. تأكد من تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة كل يوم من خلال استبعاد الأطعمة الضارة المؤكدة (المعبأة، الجاهزة، المقلية، المحلاة).

هل يمكنني تناول القهوة أثناء الحمل ؟

الكافيين هو المنشط الذي يجب الانتباه إليه. لا تبالغ في تناول القهوة لأنها قد تزيد من معدل ضربات القلب وتزيد من ضغط الدم وبالتالي لا ينصح بها أثناء الحمل. إذا كنت لا تزال تشرب كوبًا واحدًا من القهوة يوميًا، فخفّفها بالماء أو اشرب المزيد من الماء لأن الكافيين هو مجفف.

هل يمكنني تناول حبوب الصداع أو المسكنات ؟

يعتبر الباراسيتامول واسيتامينوفين آمنين أثناء الحمل. ومع ذلك، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب للتأكد تمامًا. لا ينصح باستخدام الأسبرين، الإيبوبروفين، أنجين، ما لم يشرع طبيبك على وجه التحديد.

هل الحمامات الساخنة والساونا وحمامات السباحة خطيرة؟

من المستحسن تجنبها لأنها بيئات محتملة لتطوير البكتيريا الخطرة، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

هل القطط خطيرة؟

القطط حاملات داء المقوسات. يمكن أن تنتقل العدوى إلى الطفل الذي لم يولد بعد وهذا يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة للغاية، وحتى الإجهاض. يجب تقييد الاتصالات مع القطط ، خاصة إذا لم يتم اختبارها لهذه البكتيريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق