المرأه و الطفل

ما هي الأطعمة الغنية بالألياف اللازمة للحامل؟

تحتاج المرأة الحامل إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة في قائمتها اليومية لمساعدة طفلها على النمو بصحة جيدة وقوة! الألياف مفيدة للغاية ومهمة لنظام غذائي صحي. لذلك، من الجيد أخذها بانتظام.

الأطعمة الغنية بالألياف اللازمة للحامل

فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بالألياف المناسبة للاستهلاك أثناء الحمل:

لوز

اللوز غني بفيتامين E والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والحديد والدهون غير المشبعة الاحادية. إنها أطعمة رائعة ومصدر غني بالألياف ، ولا سيما ذات أهمية في النظام الغذائي. توفر بعض حبات اللوز يوميًا حوالي 3-4 غرامات من الألياف ، أي ما يعادل تفاحة متوسطة. يمكنك استخدام اللوز كمادة مضافة في السلطة أو يمكنك تناولها نيئة.

فاصوليا

أما بالنسبة للألياف ، فإن البقوليات هي واحدة من العناصر الأولى في محتوى الألياف المفيدة. وينطبق هذا أيضًا على العدس والبازلاء والفاصوليا الخضراء وجميع البقوليات عمومًا. فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان بشكل طبيعي والتي تعتبر مهمة للجسم. أظهرت الدراسات أن هذه الألياف تقلل مستويات السكر في الدم ، وهو أمر مهم للوقاية من سكري الحمل.

بروكلي

بالإضافة إلى الألياف ، فهي تحتوي أيضًا على فيتامين C ، وحمض الفوليك ، والحديد ، والكالسيوم ، وبيتا كاروتين ، وهي مفيدة للغاية لنمو الجنين.

الخوخ المجفف

يجلب لك تقليم واحد فقط حوالي 3 غرامات من الألياف ، وهو رقم قياسي حقيقي! يوصى بأخذها خلال فترة ما قبل الحمل للتأكد من أن جسمك مستعد جيدًا للحمل.

اليقطين

حوالي نصف كوب من اليقطين يحتوي على 3.6 غرام من الألياف. المغذيات الهامة الأخرى في اليقطين هي بيتا كاروتين وفيتامين E و B6 وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم.

كمثرى

محبوب من قبل الجميع، وبشكل خاص مع الحلوى ، الكمثرى ، بالإضافة إلى الحلوى الرائعة ، هي أيضا مصدر غني بالألياف وحمض الفوليك. الكمثرى الصغيرة تحتوي على 4.3 جرام من الألياف ، مما يزيد من إثراء القائمة اليومية. أنها تحتوي أيضا على فيتامين C والبوتاسيوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق