مباحثات مبارك مع رئيس زمبيا و نائب الرئيس الكيني

عقد الرئيس حسني مبارك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قمة ثنائية مع رئيس جمهورية زامبيا روبيا باندا تناول اللقاء سبل تعميق العلاقات الثنائية بين مصر

اختيار مصر لإطلاق البرنامج العالمي لريادة الأعمال نظرا لمكانتها
قانون الوظيفة الجديد أغفل جداول الأجور والعلاوات
الراشدي في إعلام القاهرة: الخبرات المصرية دعمت إعلامنا

عقد الرئيس حسني مبارك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قمة ثنائية مع رئيس جمهورية زامبيا روبيا باندا تناول اللقاء سبل تعميق العلاقات الثنائية بين مصر وزامبيا في مختلف المجالات وتبادل الرؤي في كافة القضايا الاقليمية والافريقية.

امتدت القمة المصرية الزامبية الثنائية إلي جلسة مباحثات موسعة علي مأدبة غداء اقامها الرئيس مبارك والسيدة قرينته تكريماً للرئيس الزامبي والسيدة قرينته والوفد المرافق لهما حضرها أعضاء وفدي البلدين.
كما التقي الرئيس مبارك نائب رئيس كينيا كالنزوكيتس ماسيوكا.. تناول اللقاء الأوضاع الاقليمية وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في السودان والصومال.
قال نائب رئيس كينيا عقب اللقاء انه سلم الرئيس مبارك رسالة من رئيس كينيا مواي كيباكي تتعلق بالعلاقات الثنائية مع مصر وسبل دعمها في كافة المجالات والتعاون من أجل الاستغلال الأمثل لمياه النيل.طلبت زامبيا الاستفادة من التجربة المصرية والتعاون مع قطاع الكهرباء لتوفير الكهرباء لمواطنيها.
جاء ذلك عقب استقبال د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أمس كيتس كونجا وزير الطاقة وتنمية المياه بزامبيا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين. كما اتفقت مصر وزامبيا علي توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجالات السياحة والتنمية الزراعية والتصنيع الزراعي وعدد من المجالات الأخري.صرح بذلك د. يوسف بطرس غالي وزير المالية عقب لقائه أمس مع د. سيتومبيكو موسو كوثوين وزير مالية زامبيا.

الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: