Connect with us

اخبار السينما و الفن

مبروك عطية من نجومية الـ TikTok إلى طلب منع ظهوره

Published

on

مبروك عطية

رغم شهرته الكبيرة في مجال الإعلام الديني، فضلا عن عمله كعميد لكلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر، كان للدكتور مبروك عطية شهرة من نوع آخر، عقب انتشار تطبيق TikTok في الشهور الأخيرة، وتداول فيديوهات كثيرة لتقليده، سواء من المتابعين العاديين أو حتى نجوم الفن والإعلام.

من جانبه، أكد عطية أنه لم يغضب ومتقبل كل من يقومون بتقليده، قائلا: “عالم الأزهر يحمل رسالة، يريد توصيلها للناس بأى وسيلة ممكنة، وإذا كان الدين سيصل إلى الناس بهذه الطريقة، فأهلاً وسهلاً بهم”. وروى أنه شاهد أحد هذه الفيديوهات التى طرحها الشباب وتحظى بمشاهدات مرتفعة على مواقع التواصل الاجتماعى، وهى عن حكم الدين فى قيام الأم بحرمان طليقها من رؤية طفله، وهو الفيديو الشهير بـ”زينبو”، مؤكداً أنه شعر بأن من يقلده بهذه الطريقة الكوميدية هدفه الحب والنية الطيبة، وهى رسالة محمودٌ أن تصل للجماهير، قائلا: “من يقلدنى وهو غرضه الحب لا البغض أنا متقبل له، ومن يقلدنى وعنده نية طيبة لا استخفاف فأنا أؤيده، وهذه الرسائل وإن وصلت عن طريق التيك توك، فهى تحمل ثواباً لى عند الله”.

لكن سرعان ما تحولت الشهرة لنوع آخر من الجدل والانتقادات، وليست بسبب التقليد أو الفتاوى أو طريقة الحديث هذه المرة، ولكن بسبب عرض قنوات إخوانية لجزء من حوار للدكتور مبروك عطية، يؤكدون من خلاله اعتراضه على عمليات الهدم وإزالة الإنشاءات المخالفة وتطبيق قانون التصالح الذي شدد عليه الرئيس السيسي مؤخرا، مستندين إلى فيديو لعطية يقول فيه “ليه بتخرجوا الناس من ديارهم”، مستدلًا بآية قرآنية تشير إلى أن إخراج الأفراد من بيوتهم إثم كبير.

ما إن عرضت القنوات الإخوانية هذا الفيديو حتى شن الإعلامي نشأت الديهي خلال برنامجه “بالورقة والقلم”، المُذاع على TeN، هجومًا عليه قائلا: “مبروك عطية بيفتي بما لا يعلم ويتحدث في الأمر بسطحية شديدة، ويلبس الحق بالباطل، ويستخدم آيات الله في غير موضوعها، مضيفًا الداعية المعروف بتقديم فقرة برامجية ممسكًا الورد كتعبير عن السماحة والجمال في الفكر الإسلامي، اتقي الله وخليك في الورد، بينما الدولة تمشي على الأشواك”.

أيضا تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض، بدعوى ضد مبروك عطية لمنعه من الظهور على شاشات التليفزيون بعد هذا الفيديو.

لكن خرج عطية في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي شريف عامر، يؤكد من خلاله أن ما تم عرضه مجرد “فبركة إخوانية” لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا تأييده لقانون التصالح في مخالفات البناء وتنفيذ الإزالات للمخالفين، وأن من يخالف مفسد في الأرض، لافتا إلى أنه لا يجوز بناء المساجد إلا في الضرورة، كما لا يجوز الاعتداء على أراضي الدولة لان هذا مخالف للدين.

تابع أن الفيديو محل الجدل هو فيديو مجتزأ ومفبرك وقديم يعود تاريخ المقاطع به لأربعة أو خمسة أعوام سابقة، وأن جماعة الإخوان اتبعت أسلوبها المعتاد في التضليل والفبركة لإحداث فتنة وإشعال الشارع المصري، قائلا: “يا أصحاب الفبركة اعلموا أنكم بهذه الفبركة مزوِّرون آثمون عصاة واعلموا أن الله ليس بغافل عما تعملون.. يحاولون أن يجعلونني في صفهم وأنا لست في صف مخلوق أو حزب أو جماعة.. مبروك عطية ينتمي لتراب هذا الوطن ويوقر رئيسه ويدعو له، والموت أحب إليّ من أن أخالف الأمة أو أنتمي لجماعة مزورة”.

كما نشر الشيخ مبروك عطية فيديو آخر يدور حول نفس القضية، قال فيه: “هاجمت بناء المساجد على أراض مخالفة أو مغتصبة قبل هذا القانون بسنوات طويلة قبل 40 عاماً كما هاجمت البناء على الأراضي الزراعية ودعّمت مهاجمتي لها بالشرع والدين”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة