مجلس الشئون الخارجية: إنشاء هيكل وطني لإدارة العلاقات مع دول النيل

اقترح المشاركون في أعمال المؤتمر السنوي للمجلس المصري للشئون الخارجية تشكيل هيكل وطني في مصر لادارة العلاقات مع دول حوض النيل يتمتع بدرجة عالية من ا

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة.. والأسهم تربح 5.6 مليار جنيه خلال أسبوع
البورصة تحافظ على ارتفاعها فى منتصف الجلسة بمشترات العرب والأجانب
شهاب والمغربي ينفيان تعرضهما للاعتداء خلال مواساة أسر الضحايا

اقترح المشاركون في أعمال المؤتمر السنوي للمجلس المصري للشئون الخارجية تشكيل هيكل وطني في مصر لادارة العلاقات مع دول حوض النيل يتمتع بدرجة عالية من الكفاءة والتنظيم والرؤية المستقبلية والقدرات الفنية والتكنولوجية والادارية.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي عقدت الليلة قبل الماضية في ختام اعمال المؤتمر الذي عقد تحت عنوان “الأمن المائي لمصر .. الواقع والتحديات”.
واوصي المشاركون بضرورة انشاء وزارة دولة لحوض النيل كوزارة سيادته ترتبط برئيس الدولة مباشرة في اطار من التنسيق وتوزيع الادوار مع مجلس الوزراء واجهزة الدولة المعنية. بالاضافة الي اقامة مجلس قومي للمياه والامن المائي يشرف علي دراسة ومراجعة وتطوير ومتابعة استراتيجيات وسياسات مصر المائية. ووضع خطط لترشيد الاستخدامات المحلية للمياه.
كما اقترحوا ان تتقدم مصر بمبادرة جديدة وخلاقة ومدروسة بعناية لادارة العمل المائي المشترك من خلال اتفاقية او منظمة اقليمية للتكامل مع حوض النيل يتم التشاور بشأنها مع هذه الدول. وانشاء صندوق مصري حكومي لتمويل المشاريع التنموية والمائية لدول حوض النيل يتولي الربط بين سياسات وخطط التنمية والمياه في دول الحوض ويتلقي دعما لموارده المالية والفنية من المؤسسات الاقليمية والدولية ويؤدي الي توثيق العلاقات والمصالح فيما بين الدول.

الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: