البوابة الأخبارية

مجلس الوزراء: تأجيل الدراسة بالمدارس إشاعة.. وستبدأ في 17 سبتمبر كما كان مقررا لها

نفى مصدر مسئول بمجلس الوزراء ما تردّد اليوم (الخميس) عن تأجيل موعد بدء الدراسة في التعليم قبل الجامعي، أُسوة بالجامعات والتي تمّ تأجيلها إلى أكتوبر المقبل؛ بسبب انتخاب القيادات الجامعية.قال المصدر: “إن مجلس المحافظين قد أقرّ في اجتماعه الأخير موعد بدء الدراسة في 17 سبتمبر الجاري، وأنه سيتمّ العمل بهذا الموعد دون تغيير فيه حتى الآن، على أن يمتدّ الفصل الدراسي الأول حتى 26 يناير 2012، يعقبه إجازة منتصف العام الدراسي من 27 يناير وحتى 9 فبراير 2012، أمّا موعد نهاية العام الدراسي الذي يستمرّ لمدة 36 أسبوعاً سيكون في 7 يونيو 2012″.

وقال المصدر إن الدكتور أحمد جمال الدين موسى -وزير التربية والتعليم- قد رفع تقريرا إلى رئيس الوزراء د. عصام شرف حول الاستعدادات لبدء الدراسة، ونوّه فيه إلى تسليم المديريات التعليمية أكثر من 90% من المستهدف، وسيتمّ استكمال المتبقّى خلال الأسبوع المقبل؛ وذلك وفقًا للأهرام.

وبالنسبة للأبنية التعليمية فقد تمّت الموافقة على زيادة استثماراتها بنسبة 150% عن العام الماضي، وسيتمّ بدء إنشاء 8162 فصلاً جديداً خلال العام القادم، وهو ما يعني تشغيل معلّمين جدد أكثر وتخفيف الكثافات داخل الفصول الحالية، وبالنسبة للصيانة فقد تمّ من خلال المحافظات وفروع هيئة الأبنية التعليمية الانتهاء منها في معظم المحافظات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق