اهم اخبار الرياضة

“مجموعة ثعابين”.. رئيس يويفا يفتح النار على رؤساء أندية دوري السوبر الأوروبي

وجه ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، انتقادات لاذعة لرؤساء الأندية التي أعلنت عن مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا المشاركة في بطولة مستحدثة تُدعى “دوري السوبر الأوروبي”، وشارك في البيان كل من ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام وأرسنال من إنجلترا، أتلتيكو مدريد، برشلونة وريال مدريد من إسبانيا وميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

وتسعى عدة أندية أوروبية بالتعاون مع بعضها البعض من أجل تأسيس بطولة واحدة تضم كافة الأندية الكبرى في القارة العجوز دون الرجوع إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مع إمكانية تحقيق عوائد مالية كبيرة من وراء هذا الأمر.

وكان يويفا أعلن أنه سيتم منع اللاعبين من الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، من المشاركة في كأس العالم واليورو.

وقال تشيفرين في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين: “لم نعلم بأن لدينا مجموعة ثعابين تعمل بالقرب منا، الآن اتضح كل شيء لنا”.

وأضاف: “لقد كنت محاميًا جنائيًا لمدة 24 عامًا، لكنني لم أرى أبدًا أشخاصًا مثل هؤلاء”.

وتابع رئيس يويفا: “بدأ الأمر مع إد وودوارد، فقد أتصل بي الخميس الماضي، قائلًا إنه راضٍ جدًا عن الإصلاحات وأنه يدعمها تمامًا، من الواضح أنه وقع إثرها على شيء آخر”.

واختتم تشيفرين: “أندريا أنيلي أكثر شخص قام بتخييب ظني، تحدثت معه يوم السبت وأخبرني بأن دوري السوبر الأوروبي مجرد شائعات، ثم قام بإغلاق هاتفه وانضم لبقية الأندية لإقامة البطولة، إنه شخص كاذب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق