اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

مرشد الإخوان يرحب بـ”عادل إمام” فى حفل السفارة السعودية ويصفه بـ”النجم الكبير”.. ويؤكد: نحترم “الفن المشرف”.. والمرأة لها دور كبير فى الحياة السياسية

على هامش حفل الاستقبال الذى أقامه السفير أحمد عبد العزيز قطان، سفير السعودية بالقاهرة بالعيد الوطنى للملكة مساء اليوم، دخل المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، فى نقاش مطول مع الفنان عادل أمام عن مستقبل الفن فى مصر، حيث أكد بديع للزعيم، أن الجماعة ليست ضد الفن الذى يقدم بصورة مشرفه.

بديع أكد لعادل أمام ومن التف حوله أن الله يحب مصر، لذلك فإنها لن تنهزم، وقال: “مصر هى الدولة الوحيدة المذكورة فى القرآن الكريم والتوراة والإنجيل، وهذا دليل على أن الله يحبها وسيحفظها، فلا الهند ولا الصين ولا أى دولة أخرى مذكورة فى الكتب السماوية”، وأيد عادل أمام ما قاله المرشد بذكر واقعة فتح مصر على يد عمرو ابن العاص دون حروب، مؤكدا على أن هناك عدة وقائع تؤكد حفظ الله لمصر.

المرشد العام للإخوان المسلمين الذى استقبل عادل أمام بترحاب شديد قائلا له: “أهلا بالنجم الكبير”، تبادل الحوار أيضا مع الفنانة رجاء الجدوى وبعض سيدات المجتمع حول دور المرأة، حيث أكد أن المرأة لها دور كبير فى الحياة السياسية فى مصر، والتف العديد من السيدات حول المرشد العام وطالبوه بألا يضيع حق المرأة فى عهد جماعة الإخوان المسلمين، وأن يصبح لها نصيب فى الحياة السياسية.

وفى تعقيب له على حكم المحكمة الإدارية العليا بحل مجلس الشعب، قال بديع: “نثق فى نزاهة القضاء المصرى”، كما تطرق بديع فى حواراته الجانبية مع ضيوف حفل الاستقبال على العلاقات المصرية الإيرانية، وقال إن علاقة مصر وإيران فى الوقت الراهن تصب فى اتجاه حل الأزمة السورية، مؤكدا فى الوقت ذاته على أن جماعة الإخوان المسلمين والأزهر الشريف لن يسمحا بوجود مد شيعى على أرض مصر.

وقال المرشد العام للحاضرين إنه لا يرى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلا على فترات متباعدة وليس بينهم اتصال، مؤكدا أنه يتمنى أن يرى مصر “أيد وحدة” وأن تكون مصلحة الوطن فوق الجميع دون النظر لتيارات وأحزاب.

من جهة أخرى، قال بديع إن الإساءة إلى النبى محمد “صلى الله عليه وسلم”، لا يقبلها مسلم على وجه الأرض، ولكن يجب ألا ننفعل حتى لا تكون مصر هى الخاسر الوحيد، مؤكدا على وجود العديد من الطرق التى يمكن أن تتبع للرد على تلك الإساءات المتكررة، وتابع: “لا يجب أن نضيع حقنا بأيدينا”.

الحفل شهد أيضا حوارا ضاحكا بين الفنان عادل أمام، وأشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب المنحل عن حزب النور السلفى، وعدد من نواب الحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق