مصر تركز عام 2011 علي معاونة الدول النامية

.. صرح السفير هشام بدر مندوب مصر الدائم لدي الامم المتحدة في جنيف بأن مصر تركز خلال رئاستها للجنة التنفيذية للمفوضية العليا للاجئين خلال عام 2011 عل

مباحثات مبارك مع رئيس زمبيا و نائب الرئيس الكيني
دعوة لإنشاء “وزارة” لحوض النيل
زيارة نتنياهو لمصر الشهر القادم

.. صرح السفير هشام بدر مندوب مصر الدائم لدي الامم المتحدة في جنيف بأن مصر تركز خلال رئاستها للجنة التنفيذية للمفوضية العليا للاجئين خلال عام 2011 علي تسليط الضوء علي القضايا ذات الاهتمام للدول النامية.

كما ستركز مصر علي التنبيه لضرورة حشد كافة الطاقات لمعاونة هذه الدول علي الوفاء بأعباء الأعداد الهائلة من النازحين الذين تسضيفهم علي أراضيها حيث تستضيف الدول النامية وحدها أكثر من 80% من اجمالي اللاجئين والنازحين حول العالم..اضاف بدر ان مصر قامت ايضا بتضمين جدول اعمال المفوضية خلال العام بندا خاصا ببحث عدالة تمثيل الدول النامية في تعيينات موظفي المفوضية. بما يتيح اهتماما عادلا بكافة قضايا اللجوء حول العالم. حيث ان تمثيل الدول النامية بعدد كاف من الموظفين داخل المفوضية سيؤدي بالضرورة الي اهتمام أكبر بمشاغل هذه الدول وكذلك الي تعزيز مساهمتها في ادارة شئون المفوضية التي تعد من أكبر أجهزة الأمم المتحدة.
كان السفير هشام بدر قد ترأس اجتماع المفوضية العليا للاجئين السنوي مؤخرا لاعلان المساهمات الطوعية المقدمة من جانب الدول لمعاونة المفوضيةعلي تمويل وتنفيذ برامجها في مجال رعاية وغوث اللاجئين والنازحين في العالم.
.. شهد الاجتماع تقديم اكبر رقم للتبرعات في تاريخ المفوضية حيث بلغت قيمة ما اعلنته الدول من تبرعات أكثر من 575 مليون دولار سيتم تقديمها خلال العام القادم .

الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: