مصر تطالب بإخضاع منشآت إسرائيل النووية لتفتيش وكالة الطاقة الذرية

طالب وفد مصر لدى الأمم المتحدة بإخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية للتفتيش من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.وصرّح الوزير المفوض عمرو رشدي -المت

أمن الشرقية يضبط عاطلا قبل ترويجه 15 كيلو بانجو بفاقوس
مجلس الوزراء: تأجيل الدراسة بالمدارس إشاعة.. وستبدأ في 17 سبتمبر كما كان مقررا لها
طلاب “الإخوان” يجبرون قائدي السيارات برفع “رابعة” للمرور أمام جامعة القاهرة

طالب وفد مصر لدى الأمم المتحدة بإخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية للتفتيش من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.وصرّح الوزير المفوض عمرو رشدي -المتحدّث الرسمي باسم وزارة الخارجية- بأن بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي ألقاه السفير معتز أحمدين خليل -مندوب مصر الدائم لدى المنظمة الدولية- قد انتقد تجاهل إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة.

وأكّد رشدي أنها الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمارس أنشطة نووية مبهمة خارج إطار أي رقابة دولية، وهو ما يزيد من خطر الانتشار النووي في الشرق الأوسط، ويُعيق تحقيق هدف إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.

وأشار السفير إلى أهمية المبادرة المصرية بعقد مؤتمر دولي خلال العام الحالي لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، مشيرا إلى تمسّك مصر بخروج المؤتمر بنتائج عملية ملزمة لتحقيق هذا الهدف.

وحذّر مندوب مصر الدائم لدى المنظّمة الدولية من عواقب التنصّل من عقد المؤتمر، وما سيُؤدّي إليه من فشل مؤتمر مراجعة اتفاقية منع الانتشار النووى عام 2015.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: