مصر تطلق تابلت “بلوتو”

مصر تطلق تابلت “بلوتو”

أعلن المهندس عاطف حلمي -وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- اليوم (الخميس) عن بدء عملية تصنيع ثاني حاسب لوحي (تابلت) مصري أطلق عليه "بلوتو Pluto".

المرأة أكثر إصابة بـ”دوالى الساقين” من الرجل
مسئول عسكري: القوات المسلحة بالميدان لتأمين الداخلية وليس لفض الاعتصام
مدحت العدل: عمرو دياب بيعيط بالدموع من كتر الضحك على “فيفا أطاطا”

أعلن المهندس عاطف حلمي -وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- اليوم (الخميس) عن بدء عملية تصنيع ثاني حاسب لوحي (تابلت) مصري أطلق عليه “بلوتو Pluto”.

التابلت الجديد يعمل بنظام تشغيل Android، وهو مزود بمعالج من نوع Atom Z2460 من إنتاج شركة Intel تصل سرعته إلى 1.6 جيجاهرتز، جاء ذلك وفقا لما ذكره موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

ويأتي الحاسب اللوحي بشاشة لمسية (Touch Screen) مقاسها 10.1 بوصة بدقة وضوح عالية HD، وتصل درجة وضوحها إلى 800 × 1280 بيكسل.

تابلت بلوتو يأتي بذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 1 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية فتأتي بسعة 16 جيجابايت، كما أنه يدعم الاتصال بشبكات الجيل الثالث 3G، وكذلك الاتصال عبر شبكات الـWi-Fi.

التابلت المصري الجديد مزود بكامير أمامية تصل دقتها إلى 0.3 ميجابيكسل، أما الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 2 ميجابيكسل، كما أنه مزود ببطارية تصل قوتها إلى 6600 ميللي أمبير/ ساعة.

ويصل وزن تابلت بلوتو إلى 685 جراما فقط، ومن المقرر طرح نسخة أخرى من تابلت بلوتو بشاشة أصغر نسبيا، يصل مقاسها إلى 7 بوصات.

يذكر أن التابلت المصري أطلق اليوم عبر الوفد المصري المشارك في معرض “أسبوع جيتكس للتقنية” المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المقرر طرحه في السوق المصرية قبل نهاية هذا العام بسعر يصل إلى 1777 جنيها مصريا فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن الحاسب اللوحي سيتم تصنيعه بمصانع الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع شركة Intel، وهو يعتبر الثاني من نوعه في مصر بعد إطلاق تابلت “إينار” الذي تتولى إنتاجه مصانع الإنتاج الحربي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: