مكملات الحديد تعزز القدرات للأطفال المصابين بالأنيميا

تعد الأنيميا أحد الأمراض الشائعة للغاية، والتى غالباً ما تصيب الأطفال والسيدات بشكل عام، وهى أنواع كثيرة، أبرزها أنيميا الحديد، والتى يعانى فيها المرضى من نقص فى مستويات الهيموجلوبين بالدم، وهو البروتين المسئول عن نقل عنصر الأكسجين إلى الخلايا والأنسجة المختلفة بالجسم، وهى تصيب 25% من طلاب المدارس.

وكشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الأستراليين بجامعة ملبورن عن معلومات جديدة ومثيرة للغاية للأطفال بالمرحلة الابتدائية والمصابين بمرض الأنيميا، وأشارت أن حصولهم على مكملات الحديد بشكل يومى منتظم، قد يساعد فى تعزيز وظائف الإدراك ويعزز القوة البدنية والنشاط الجسمانى، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وتابعت الدراسة أن الأطفال الذين حصلوا على مكملات الحديد تحسن معامل الذكاء “IQ” الخاص بهم أيضاً، وحققوا نتائج رائعة فى اختبارات وظائف الإدراك، والذى يقيس قدرات الذاكرة والتركيز ومهارات التفكير، بالإضافة إلى أن أوزانهم قد ارتفعت إلى المعدل الطبيعى، وارتفع طول قامتهم بشكل طفيف مقارنة بعمرهم، وبشكل عام فقد انخفضت الحالات المصابة بأنيميا الحديد بنسبة 79%.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية “Canadian Medical Association Journal”، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الخامس عشر من شهر أكتوبر الجارى.

leave a reply