مكي: الاستفتاء على العفو عن مبارك ”ممكن”.. وأنا مع العفو عنه

مكي: الاستفتاء على العفو عن مبارك ”ممكن”.. وأنا مع العفو عنه

قال وزير العدل أحمد مكي، إنه من الممكن أن اللجوء للاستفتاء الشعبي للعفو عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وانتقد الدعوات التي تحمل الرئيس محمد مرسي مس

فيضانات قوية تضرب اليونان
يالا كلنا نقول كل سنة و انت طيب لمذيعنا الجميل على فهمى
العربي: جميع المعاهدات قابلة للتعديل لأنها ليست قرآنا ولا إنجيلا

قال وزير العدل أحمد مكي، إنه من الممكن أن اللجوء للاستفتاء الشعبي للعفو عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وانتقد الدعوات التي تحمل الرئيس محمد مرسي مسؤولية سقوط القتلى خلال موجة العنف الأخيرة التي اجتاحت البلاد.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة الأهرام نشر الاثنين، إن “رئيس الجمهورية بنص الدستور الجديد يستطيع أن يستفتي شعبه علي أي شيء، وقضية بمثل هذه الأهمية تستحق الاستفتاء”.

وقال “أنا مع العفو، وديننا يحثنا علي ذلك بشرط إجراء الاستفتاء الشعبي عليه لتحقيق معني وحدة الأمة وهي الأهم من أي فضيلة”.

وانتقد مكي ما أثير بشأن أن سقوط العديد من القتلى في الشهور الأخيرة يُفقد الرئيس مرسي شرعيته، وقال “ما مسئولية الرئيس عن تلك الجرائم”.

وردا على سؤال أن مبارك فقد شرعيته بسبب جرائم قتل المتظاهرين، قال “من قال إن قتل الشهداء بالمظاهرات أفقد مبارك شرعيته.. هل من الممكن أن يقوم حاكم بمنع الجرائم في بلده بالتليفون”.

وأكد مكي أن الرئيس مسؤوليته سياسية ومدنية فقط “فمسؤولية الحكام تقاس بماذا كان رد فعلهم عند علمهم بوقوع أحداث وتسببت في حدوث جرائم, أما القول بأن الرئيس مسئول لمجرد أن عسكري صفع مواطنا بالقلم فهذا شئ صعب بالمرة”، قي إشارة إلى واقعة سحل المواطن حمادة صابر أمام الاتحادية.

وشدد مكي على أن الرئيس محمد مرسي أو الحكومة المصرية الحالية “لم تتدخل في قضية ما”، ووصف حال القضاء المصري الآن بأنه نتاج عصر استبدادي مثله مثل الإعلام والشرطة “وبالتالي انجر القضاء الي التدخل والاستقطاب يمينا ويسارا

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: