اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

ملاحظات على وثائقي ميريام فارس “الرحلة” على Netflix

عرضت منصة Netflix وثائقي “الرحلة” لميريام فارس، الذي يرصد معاناتها أثناء الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وخلال هذا الفيلم كشفت ميريام عن أمور لم تعلن عنها من قبل كما جعلت الجمهور يعيش معها لحظات خاصة من حياتها مع زوجها وابنها.

 

وفيما يلي نستعرض أبرز الملاحظات على الفيلم:

وفاة ابنها الثاني

كشفت ميريام خلال الفيلم عن فترة صعبة عاشتها عام 2017، عندما حملت في طفلها الثاني، وحكت أنها في هذه الفترة كانت تعاني من أزمات صحية ولم يتحمل جسدها وفقدت جنينها وعاشت معاناة كبيرة وأزمة نفسية، لأنها تحب العائلة وكانت تمنى أن يكون لديها أكثر من طفل، وحتى تنجب مرة أخرى حدث ذلك بعد 4 سنوات.

السرد

تظهر ميريام وهي تحكي ما حدث لها خلال عام 2020 ورحلتها مع الحمل، منذ أن اكتشفت الأمر إلى لحظة الولادة.

وخلال حكايتها تعرض لقطات مختلفة منها سبق وشاهده جمهورها عبر حساباتها في مواقع التواصل، والكثير لم يعرض وكانت لقطات جديدة يراها الجمهور.

إخفاء زوجها

انتظر الجمهور مشاهدة الفيلم لمعرفة هل ستظهر ميريام وجه زوجها أم ستحافظ على إخفائه، وكانت الإجابة أنها اكتفت بظهوره دون الكشف عن وجهه.

وظهر زوجها في لقطات كثيرة من احتفالهما بعيد زواجهما السادس والاحتفال بعيد ميلاده، وبالطبع كان كل شيء في المنزل حيث قررت أن تبقى بداخلة ولا تتركه أبدا منذ انتشار فيروس كورونا.

كورونا

كشف الفيلم عن فترة من أصعب الفترات التي مرت بها ميريام فارس خلال عام 2020، عندما شكت في إصابتها بكورونا، وقامت بعزل نفسها في غرفتها، وكان ابنها يحاول التواصل معها ويبكي أمام باب الغرفة وهي تبكي لأنها لا تستطيع فعل أي شيء له.

ولحظة معرفتها أن نتيجة المسحة سلبية ولقائها مع ابنها بعد أيام ابتعدت فيها عنه.

تعلم الطبخ وهوايات أخرى

كشف الفيلم عن هوايات لا نعرفها عن ميريام فارس منها الخياطة، فبسبب الحمل زاد وزنها ولم تجد ملابس تناسب قياسها الجديد وأصبحت ترتاح أكثر عندما ترتدي فساتين، وقررت أن تقوم بنفسها بتصميم الفستان وخياطته.

صورة

صورة

كما تعلمت ميريام فارس خلال فترة العزل المنزلي الطبخ، واصبحت طباخة ماهرة خلال أشهر قليلة.

تفجير مرفأ بيروت

من أهم الأحداث التي رصدها الفيلم لحظة تفجير مرفأ بيروت وما حدث في منزلها وخوفها وخوف ابنها ومرورها بلحظة صعبة وتفكيرها في السفر، بمجرد أن حدث التفجير سارعت في حزم حقائبها دون التفكير في أي شيء آخر.

وكيف تجاوزت هذه الفترة وأصبح كل اهتمامها بعائلتها وابنها وكانت تقوم بكل شيء له وتهتم بكل التفاصيل الخاصة به.

صورة

عملية الولادة

عرضت ميريام فارس لقطات خلال زيارتها للطبيب والاطمئان على جنينها، كما عرضت فيديو من عملية ولادتها واستقبالها لطفلها الثاني.

صورة

العودة للعمل

عادت ميريام لنشاطها وعملها وسجلت أغنيات جديدة وأعادت تسجيل أغنيات لتطرح ألبومها، كما غيرت ميريام “اللوجو” الخاص باسمها وأخذت راي ابنها من أجل الشكل الجديد، وصورت فيديو كليب أغنيتها “غدارة يا دنيا” في منزلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق