Uncategorized

مناقصتان لتوريد 40 ألف طن “أرز” بعد إلغاء مناقصة “المكرونة “

أكد مصطفى السلطيسى، عضو شعبة الأرز، أن هيئة السلع التموينية ستعقد الثلاثاء والسبت المقبلين مناقصات لتوريد الأرز بعد إلغاء مناقصة المكرونة لعدم حدوث عجز فى التوريدات، على أن تكون المناقصتان الأولى لصالح الشركة المصرية لتجارة الجملة التى تخدم الوجة القبلى بكميات 18 ألف طن، والثانية لصالح الشركة العامة لتجارة الجملة التى تخدم وجه بحرى بكميات 22 ألف طن.

وأضاف السلطيسى فى تصريح خاص “لليوم السابع” أن أسعار المناقصة القادمة سترتفع عن السابقة بقيمة من 50 إلى 100 جنيه، نظرا لارتفاع الطلب بشكل كبير خلال الوقت الحالى، نافيا أن ترتفع أسعار الأرز سواء الشعير الذى تصل أسعاره حاليا إلى 2000 جنيه للطن أو الأرز الأبيض السايب ويبلغ سعره 2750 جنيها للطن وأن أى زيادات فى الأسعار يرجع إلى تخزين التجار له وليس لمناقصات التوريد.

وأشار إلى أن فشل توريد المكرونة يرجع إلى ارتفاع أسعارها عن الأرز.. إضافة إلى أن الشركات ليس لديها الإمكانات لتوفير الكميات اللازمة.

وطالب السلطيسى بضرورة توجه الهيئة العامة للسلع التموينية بفحص الأرز فى المضارب مرة أخرى بدلا من نقل الأرز إلى مخازن الهيئة وفحصه، مشيرا إلى أن القائمين على فحص المخازن يستغلون الفرصة فى الحصول على مصاريف أخرى من أصحاب المضارب لتسهيل دخول شحناتهم وفحصها فى وقت قصير.

اليوم السابع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق