اهم اخبار الرياضة

موسيماني للفيفا: ترشيحات جوائز الأفضل يجب أن تكون “أشمل”

وجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي رسالة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن الترشيحات المتعلقة بجوائز الأفضل في العالم.

وحل موسيماني ضيفا على بودكاست “otw” المهتم بشؤون مرة القدم الأفريقية وتم سؤاله حول هل يستحق التواجد بين المرشحين للأفضل بعد تتويجه بست بطولات وميدالية عالمية.

وقال موسيماني “لا أريد التركيز أو الحديث عن أي أمور سياسية، بالطبع أتمنى أن يترشح مدربين يعملون خارج القارة الأوروبية لجوائز الفيفا”

وتابع “من المفترض أن تلك الجوائز عالمية وتشمل كل الأشخاص وبالتالي يجب أن يتواجد ضمن الترشيحات مدربين من خارج أوروبا”.

وأضاف “الأمر لا يتعلق بي وحدي، أتذكر جيسوس الذي كان مدربا لبنفيكا البرتغالي، لقد حقق بطولات عديدة مع فلامينجو البرازيلي ولم يترشح للأفضل رغم أنه استحق هذا”.

وأكمل “نعم لقد فزت بثلاث بطولات في الموسم الأخير بجنوب أفريقيا وأيضا فزت ببطولات مع الأهلي، لكن في النهاية يجب أن أواصل العمل وتقديم ما هو أفضل وأن تستمر الحياة”.

وشدد “لكن أتفق مع الرأي، جوائز الفيفا فيما يتعلق بالأفضل يجب أن تكون أشمل”.

وعن كونه أول مدرب من داخل أفريقيا صاحب بشرة سمراء يتولى تدريب الأهلي رد قائلا “أنا شخص إيجابي، ودائما انظر للأمور بإيجابية، أنا هنا الآن، أنا المختار كما يقال”.

وواصل “لم أتولى تدريب الأهلي بسبب قرار سياسي، الأهلي اختارني للتواجد معه بسبب ما حققته من نتائج خلال مسيرتي خاصة فيما يتعلق بدوري أبطال أفريقيا”.

واستمر “كانوا يعرفونني جيدا ويحترمون شخصي وطريقة عملي مع صنداونز، التواجد بشكل مستمر في مجموعات والمراحل النهائية لدوري الأبطال ساهم في ذلك، هم أحبوا فلسفتي وفريق صنداونز”.

واختتم “الأمر لا يتعلق بالسياسية، ولكن كرة القدم، وما نجحت في تحقيقه خلال عملي ومواجهات الأندية المصرية أكثر من مرة في الأبطال وتحقيق الانتصارات، احترموني وأحبوا طريقتي لهذا أنا هنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق