اهم اخبار الرياضة

ميدو: البدري تسبَّب في عدم تواجد منتخب مصر بالتصنيف الأول

 

أكد أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر السابق، أن حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب، تسبَّب في عدم تواجد “الفراعنة” بين منتخبات التصنيف الأول في الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022.

وقال ميدو، في برنامجه “الريمونتادا” عبر قناة “المحور” مساء الثلاثاء: “عدم لعب المنتخب مباريات ودية أثناء فترة التوقف الدولي مع كابتن حسام البدري هو سبب تراجعنا في التصنيف الدولي للمنتخبات”.

وأضاف: “حسام البدري اختار عدم لعب مباريات من أجل إراحة لاعبي الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا كما قال بنفسه في تصريح تلفزيوني، وهذا لا يجوز لأن مصلحة منتخب مصر فوق كل شيء”.

وتابع: “لو لعبنا هذه المباريات وفزنا بهم كنا سنحصل على عدد من النقاط يضعونا في التصنيف الأول، ولا يجب أن نسمح لعدم لعب المنتخب وقت الأجندة الدولية مرة أخرى لتجنب تكرار هذا السيناريو مجددا”.

وشدد: “كان يجب على اتحاد الكرة وقتها أن يتصدى لهذا الأمر ويقرر أن يلعب منتخب مصر مبارياته بدون لاعبي الأهلي، المنتخب كان الوحيد بين منتخبات العالم الذي اختار عدم اللعب وقت الأجندة الدولية”.

وأتم ميدو تصريحاته قائلا: “المباريات التي قرر حسام البدري عدم خوضها كان ستضعنا في التصنيف الأول للدور الفاصل من التصفيات، وتجنبا مواجهة منتخبات كبيرة مثل السنغال، الجزائر، المغرب، تونس ونيجيريا”.

يُذكر أن منتخب مصر تواجد بين عشرة منتخبات متأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، لكنه سيتواجد في التصنيف الثاني خلال القرعة وفقا لتصنيف المنتخبات الصادر من “فيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق