ميرفت تلاوى تصرح المرأه لم تخلق من اجل الطبخ و الخلفة فقط

ميرفت تلاوى ميرفت تلاوى

قالت السفيرة ميرفت تلاوي، مديرة منظمة المرأة العربية، إن المؤتمر السادس للمنظمة والذي سيعقد تحت عنوان “دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير”، يومي 13 و14 ديسمبر، سيضع برنامج عمل المنظمة لسنتين قادمتين.

وأضافت مديرة منظمة المرأة العربية، خلال المؤتمر الصحفى لمنظمة المرأة العربية، للإعلان عن تفاصيل المؤتمر السادس للمنظمة، أن المؤتمر سيتضمن 18 بحثا لتجارب الدول العربية، لافتة إلى أنه سيتخلله مائدة مستديرة لسيدات الأعمال تستعرض التجارب الناجحة لسيدات الاعمال .

وأشارت مديرة منظمة المرأة العربية، إلى أن المؤتمر سيتخلله صالون ثقافى فى أول يوم للمؤتمر للترويج للأدوار الجديدة للمرأة العربية، فضلا عن زيارة مستشفى سرطان الأطفال “57357” كتجربة ناجحة بمشاركة أكثر من 15 وزيرة عربية وسفراء وحرم الرئيس العراقى.

وأضافت، أنه لابد ألا يتم عزل المرأة عن الظروف المحيطة بالمنطقة، وأن تمتد أدوار المرأة لحماية الأوطان ومناهضة الارهاب وتربية أجيال مؤمنة بالقومية العربية وليس فقط الدور التقليدى فى المطبخ والخلفه، مؤكدة أن الظروف الحالية التى يعيشها المنطقة العربية تتطلب أدوار جديدة للمرأة لتربية أجيال المستقبل تكون قادرة على رسم المستقبل ومواجهة الظروف المحيطة .

واشارت التلاوى، إلى أنه لابد وان يتسع دور المرأة فى الاصلاح والتغيير فى ظل الظروف السيئة التى طرأت على مجتمعاتنا العربية واتضح اثرها على النساء بالأخص، قائلا”ما يحدث من داعش ضد المرأة فى العراق وسوريا والمرأة تباع فى سوق النخاسة اسوأ ازمة منذ الحرب العالمية الثانية”.

leave a reply