Connect with us

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة انتر ميلان الايطالي و شاختار دونيتسك الأوكراني

Published

on

إنتر ميلان

عزز إنتر الإيطالي آماله في بلوغ دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما اقتنص فوزا ثمينا 2 / صفر أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتقدم إنتر، الذي واصل صحوته بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي، لصدارة ترتيب المجموعة (مؤقتا)، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد الإسباني، الذي يحل ضيفا على شيريف تيراسبول المولدوفي، صاحب المركز الثالث بست نقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد شاختار عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويودع رسميا المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

وارتدى النجم البوسني إيدين دزيكو ثوب الإجادة في اللقاء، عقب إحرازه هدفي الفريق الإيطالي في الدقيقتين 61 و67.

جاءت المبادرة الهجومية في المباراة من جانب إنتر بطبيعة الحال، حيث بحث عن تسجيل هدف مبكر يريح به الأعصاب، وأضاع نيكولو باريلا فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة العاشرة، حينما تابع عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

بمرور الوقت، بدأ شاختار الدخول لأجواء المباراة، وسنحت له أول فرصة في الدقيقة 16 عبر تسديدة زاحفة من دودو، على يسار سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر، الذي أمسك الكرة بثبات.

وسدد لاوتارو مارتينيز من داخل المنطقة في الدقيقة 21، لكنه تسديدته اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية، نفذها هاكان تشالهان أوغلو، ليتابعها أليساندرو باستوني، الذي سدد ضربة رأس غير متقنة، مرت بجوار القائم الأيسر.

وأحرز إيفان بيريسيتس هدفا لإنتر في الدقيقة 25 لكن سرعان ما تم إلغائه، بداعي وقوع زميله ماتيو دارميان في مصيدة التسلل قبل أن يمرر الكرة التي جاء منها هدف اللاعب الكرواتي.

وكاد دزيكو أن يفتتح التسجيل لإنتر في الدقيقة 27، حيث تابع عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس أبعدها أناتولي تروبين، حارس مرمى شاختار، بصعوبة بالغة، لترتد الهجمة سريعا للفريق الأوكراني، حيث انطلق فيرناندو دوس سانتوس من منتصف الملعب، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية.

وأطلق باستوني قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 29، ذهبت لأحضان تروبين، قابلها تسديدة من على حدود المنطقة لفيرناندو في الدقيقة 31، ذهبت فوق العارضة.

وأضاع دزيكو فرصة محققة للتسجيل لمصلحة إنتر في الدقيقة 37، عندما وصلت إليه تمريرة خاطئة من تروبين، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

هدد شاختار مرمى إنتر من جديد، حيث سدد بيدرينيو من خارج المنطقة في الدقيقة 41، كان لها هاندانوفيتش بالمرصاد، ليرد مارتينيز بتسديدة تكفل تروبين بالتصدي لها.

وأهدر دزيكو فرصة أخرى في الدقيقة 45، حينما تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة، ليسدد دون مضايقة من أحد، غير أنه وضع الكرة بمحاذاة القائم الأيمن، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حافظ إنتر على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث سدد بيريسيتش من داخل المنطقة في الدقيقة 47 في يد تروبين، قبل أن يسدد مارتينيز من داخل المنطقة في الدقيقة 55، ارتطمت في الدفاع لتخرج لركنية لم تستغل.

وأحرز مارتينيز هدفا في الدقيقة 57، لكن تم إلغاءه بسبب دفعه أحد مدافعي شاختار، لتحمل الدقيقة 61 البشرى لإنتر، الذي افتتح التسجيل عن طريق دزيكو.

وتابع اللاعب البوسني تسديدة دارميان، التي ارتدت من الدفاع، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين تروبين، الذي حاول التصدي لها دون جدوى، لتعانق الشباك.

شدد إنتر من هجماته في محاولة لتعزيز النتيجة، خاصة في ظل حالة الارتباك التي عانى منها شاختار عقب هدف دزيكو، ليعود اللاعب ذاته ويهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 67.

وتلقى دزيكو تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عبر بيريسيتش، ليسدد ضربة رأس رائعة، وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، ليضع الكرة على يسار تروبين داخل الشباك.

هدأ إيقاع إنتر عقب الهدف الثاني، مما سمح الفرصة لشاختار لتهديد مرماه، حيث سدد أرتيم بوندارينكو من خارج المنطقة في الدقيقة 80، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وأضاع دودو فرصة مؤكدة لتقليص الفارق في الدقيقة 83، فبعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي شاختار، وصلت الكرة للاعب البرازيلي، المتواجد أمام المرمى، الذي سدد بمنتهى الأريحية، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة في القائم الأيمن ثم إلى خارج الملعب.

وتبادل الفريقان الهجمات على استحياء خلال الوقت المتبقي من اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لإنتر 2 / صفر على شاختار.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة