البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

نتيجة مباراة بايرن ميونخ و بوخوم

انفرد فريق بايرن ميونخ مؤقتا بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفضل فوزه الكاسح على ضيفه بوخوم 7 /صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة من البوندسليجا.

وفي مباريات أخرى فاز اوجسبورج على بوروسيا مونشنجلادباخ 1 /صفر وتعادل ارمينيا بيلفيلد سلبيا مع ضيفه هوفنهايم كما تعادل ماينز مع فرايبورج بدون أهداف.

ورفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة ليصعد إلى الصدارة متفوقا بفارق نقطة واحدة على فولفسبورج الوصيف والذي يلاقي انتراخت فرانكفورت غدا الأحد.

وجاء فوز بايرن بعد أربعة أيام فقط من انتصاره المثير على مضيفه برشلونة بثلاثة أهداف دون رد ضمن المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

وافتتح ليروي ساني التسجيل للنادي البافاري في الدقيقة 17 وبعد عشر دقائق فقط أضاف جوشوا كيميتش الهدف الثاني ثم تبعه سيرج جنابري بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 32 ثم استفاد بايرن من هدف عكسي سجله فاسيليوس لامبروبولوس لاعب بوخوم بالخطأ في مرماه في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني أحرز القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الخامس في الدقيقة 61 ثم ثم سجل كيميتش الهدف الثاني له والسادس لبايرن في الدقيقة 65 وتبعه إيريك ماكسيم شوبو موتينج بتسجيل الهدف السابع في الدقيقة 81.

وألغى الحكم هدفا سجله توماس مولر لبايرن قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وشارك ليون جوريتسكا في مواجهة فريقه السابق بوخوم بعد أيام قليلة من تمديد عقده مع بايرن حتى 2026.

وتقدم ساني بهدف من ضربة حرة مباشرة من مسافة 25 مترا قبل أن يصنع الهدف الثاني لكيميتش.

وتكفل جنابري بالهدف الثالث قبل أن يخطئ لامبروبولوس ويسجل في مرمى فريقه بوخوم ليهدي الهدف الرابع لبايرن.

وفي مثل هذا اليوم قبل 45 عاما نجح بايرن ميونخ في تحويل تأخره بأربعة أهداف دون رد أمام بوخوم إلى فوز مثير بنتيجة 6 /5 لكن هذه المرة كان الانتصار غاية في السهولة.

وتسبب ساني في الهدف الخامس أيضا حين اصطدمت تمريرته بأحد مدافعي بوخوم وذهبت في اتجاه ليفاندوفسكي الذي لم يتوان عن التسجيل ، قبل أن يحرز كيميتش الهدف الشخصي الثاني له والهدف السادس للنادي البافاري.

وبات ليفاندوفسكي أول لاعب في التاريخ يسجل في 13 مباراة متتالية على ملعب فريقه بالبوندسليجا، كما أصبح على بعد مباراة واحدة من معادلة الرقم القياسي لجيرد مولر المتمثل في التسجيل خلال 16 مباراة متتالية بالدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق