البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

نتيجه مباراه ليفربول و تشيلسي

فاز ليفربول على مضيفه تشيلسي بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الثانية من الدوري الانجليزي “بريميرليج” على ستاد ستامفورد بريدج.

ورفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط محققًا العلامة الكاملة من مباراتين، وفي الجانب الآخر توقف تشيلسي عند 3 نقاط.

وأحرز هدفي المباراة ساديو ماني، في الدقيقتين 50 و54 على الترتيب.

جاء التشكيل كما يلي:

وتكون تشكيل تشيلسي من: كيبا أريزابالاجا، رييس جيمس، كريستيانسن، كورت زوما، ماركوس ألونسو، جورجينهو، نجولو كانتي، ماتيو كوفاتش، ماسون ماونت، كاي هافريتز، تيمو فيرنر.

وتكون تشكيل ليفربول من: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، فابينيو، فيرجيل فان دايك، روبيرتسون، جياني فينالدوم، جوردان هندرسون، نابي كيتا، ساديو ماني، محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو.

ملخص المباراة

كاد محمد صلاح يستغل خطأ دفاعي من تشيلسي في الدقيقة 14 بعدما وصل للكرة قبل حارس المرمى كيبا ولعبها بالعرض تجاه كيبا، قبل أن يقوم ألونسو بإبعاده من أمام فابينيو الذي كان بمواجهة المرمى الخالي.

وحصل محمد صلاح على فرصة خطيرة من أجل التقدم في الدقيقة 19 بعدما استقبل الكرة من الجانب الأيمن، وانضم إلى عمق الملعب من أجل التسديد من خارج منطقة الجزاء وسدد بالفعل كرة قوية لكنها اصطدمت في أجساد المدافعين.

وفي هجمة مرتدة سريعة حصل كوفاسيتش على الكرة بعد هجمة محمد صلاح وأرسل تمريرة إلى تيمو فيرنر منحته إمكانية تشكيل الخطورة من وسط الملعب، لكنه عودة فابينيو السريعة قللت من خطورة اللعب، قبل أن يسدد الألماني كرة أيضًا اصطادتها أقدام الدفاع.

وظهرت حالة ارتباك على دفاع ليفربول، حيث لا يبدو فابينيو بحالة جيدة في مركز قلب الدفاع وحصل فيرنر على فرصة خطيرة بالدقيقة 33 سددها أرضية وأبعدها أليسون إلى ركنية.

واستقبل محمد صلاح كرة مسقطة خلف خط الدفاع بالدقيقة 34 ولعبها بالعرض تجاه فابينيو غير أن البرازيلي لم يحلق بها وخرجت إلى رمية تماس من الجانب الأخر.

وتعرض كريستيانسين للطرد ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 45 بعدما أعاق ساديو مانيو من فرصة انفراد مباشر، ليقوم بول تيرني حكم المباراة بإشهار بطاقة صفراء في البداية، لكن بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو تراجع واحتسابها بطاقة حمراء مباشرة.

لجأ فرانك لامبارد إلى إجراء تبديل بين شوطي المباراة من أجل تدعيم خط الدفاع بعد طرد كريستيانسن، حيث أشرك توموري للعب في لقب الدفاع على حساب كاي هافريتز.

وفي الجانب الأخر يشارك في وسط ملعب ليفربول تياجو ألكانترا على حساب هندرسون.

وتقدم ساديو ماني في النتيجة بالدقيقة 50 من عمر المباراة بعد عرضية لعبها فينالدوم من الجانب الأيمن لضعها السنغالي برأسية رائعة في شباك تشيلسي.

وأضاف ساديو مانيو الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعدما قطع تمريرة من كيبا وأسكنها في الشباك.

وحصل تيمو فيرنر على ركلة جزاء في الدقيقة 74 بعدما أعاقه تياجو ألكانترا.

وتصدي أليسون لركلة جزاء في الدقيقة 75 بعدما تولى جورجينهو التسديد ليتعامل معها البرازيلي بشكل رائع ويبعدها الدفاع بعد ذلك إلى ضربة ركنية.

وحصل ماني على فرصة إضافة الهدف الثالث بالدقيقة 90+3 من عمر المباراة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في قدم زوما وغيرت اتجاهها لكن كيبا ابعدها إلى ركنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق