اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

نجوى إبراهيم تكشف سرا عن مقتل سلوى حجازي بصاروخ إسرائيلي

كشفت الإعلامية نجوى إبراهيم أحد الأسرار المتعلقة بمقتل الإعلامية الراحلة سلوى حجازي التي رحلت في مثل هذا اليوم 21 فبراير، بعد سقوط طائرة ليبية كانت تستقلها عائدة لأرض الوطن من بعثة التليفزيون العربي إلى ليبيا، بعد استهدافها بصاروخ إسرائيلي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء dmc”، قالت نجوى إبراهيم إنها كانت بمثابة الدوبلير لاستاذتها سلوى حجازي في برنامج “عصافير الجنة” وأنها كانت تتسم بالرقة الشديدة وكانت تشجعها دائما.

 

وأضافت نجوى إبراهيم أنها كان من المفترض أن تسافر تلك السفرية المشئومة التي تعود لعام 1973 بدلا من سلوى حجازي ولكنها أستاذنتها السفر بديلة عنها، وقالت “السفر دايما كان بالدور وكان في 73 الدور عليا أخدت الفيزا والورقة الصفرا، وجهزت كل حاجة عشان اطلع السفرية، قالتلي نجوى انتي صغيرة وأنا عندي المرة الجاية ثانوية عامة، خليني اطلع بدالك السنة دي وانتي اللي بعدها ودي كانت الحادثة، تألمت جدا، عارفة سبحان الله قلت يا ريتني أنا كنت طلعت، كنت مجهزة نفسي لكل حاجة مكنش عندي أولاد، ووقتها كانت ابنتها رضوى 17 سنة ومحمد أقل وبدلنا”.

وأشارت نجوى إبراهيم إلى أنها تألمت كثيرا بسبب الحادثة، وتمنت لو كانت في مكان سلوى حجازي، مضيفة “اتصدمت أول ما سمعت الخبر بشكل كبير، كان وقعها سيئا على الناس كلها كل المحبين والمشاهدين، كان لها شخصية وبصمة رقيقة جدا، واخترت اكون زيها مفيش أحلى مدخل للعيلة غير انك تحبي اولادهم ويحبوكي لإن الطفل صادق جدا يحب ويعبر او يرفض وده تعبير صادق”.

 

وتعد سلوى حجازي من أشهر الإعلاميات في ستينيات القرن الماضي وقدمت عدداً من البرامج التليفزيونية ومنها «شريط تسجيل» و«المجلة الفنية» و«عصافير الجنة» وهو برنامج للأطفال و«ريبورتاج» و«الفن والحياة» و«سهرة الأصدقاء» وقد مثلت التليفزيون العربى في عدد من المؤتمرات الدولية.

وفي مثل هذا اليوم عام ١٩٧٣وحينما كانت في طريق عودتها من بعثة للتليفزيون العربى إلى ليبيا وعلى متن طائرة ركاب ليبية أطلقت طائرات فانتوم حربية إسرائيلية صاروخاً على الطائرة فأسقطتها فوق سيناء المحتلة آنذاك، فلقى ركاب الطائرة الـ١٠٦ مصرعهم ومعهم سلوى حجازى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق