Connect with us

اخبار السينما و الفن

نساء عادل إمام

Published

on

عادل إمام ولبلبة ويسرا وإسعاد يونس

يحتفل الزعيم عادل إمام اليوم بعيد ميلاده الـ81، وعلى مدار مسيرته الفنية قدم الفنان عادل إمام أعمالا ستظل خالدة في تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح.

وخلال مشواره الفني كون عادل إمام ثنائيات مع فنانات شاركنه البطولة وأصبحت تلك الاعمال علامات مضيئة في تاريخ السينما ولم يؤثر تكرار ظهورهما على شعبية تلك الأفلام بل على العكس جاء في صالحها.

وفي السطور التالية نصد لك فنانات كون عادل إمام ثنائيات برفقتهن:

لبلبة

تعاونت لبلبة مع الفنان عادل إمام في عدد من الأفلام والمسلسلات تجاوزت 11 عملا بدأت من عام 1970 مع فيلم “برج العذراء” وقدما سويا أشهر الأفلام في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي مثل “البعض يذهب للمأذون مرتين” و”عصابة حمادة وتوت، و”خلي بالك من جيرانك”، كما شاركا في أعمال درامية مثل “صاحب السعادة”، “مأمون وشركاه”.

لبلة تتحدث عن عادل إمام

دائما ما تتحدث لبلبة عن سعادتها بالتعاون مع عادل إمام وأنها كونت معه ثنائي أحبه الجمهور، وفي لقائها مع برنامج أنا والعسل” مع نيشان قالت لبلبة إن الفنان عادل إمام أكثر فنان قام بتقبيلها في السينما وأثنت على الكيمياء المتواجدة بينهما امام الشاشة وعلاقة الصداقة التي تجمعهما خارجها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تحدثت لبلبة أن قبلات عادل إمام لم تكتب لعلاقتها بأحدهم النجاح بل ورفض الزواج منها لهذا السبب.

يسرا

ثنائي آخر من الثنائيات الناجحة لعادل إمام في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي انطلقت مع “شباب يرقص فوق النار” عام 1978، لتمتد إلى نحو 17 فيلما من أبرزها “المنسي” و”طيور الظلام” و”كراكون في الشارع” و”جزيرة الشيطان” وكان آخرها “بوبوس” عام 2009.

يسرا تتحدث عن عادل إمام

كثيرا ما تعبر يسرا عن اعتزازها بالتعاون مع عادل إمام وتصفه بالالتزام والجدعنة وفهمه للبشر مشيدة بمواقفه الإنسانية مع الجميع، وهذا ما يجعلها لا ترفض أي عمل يجمعها به لأنها تتعلم منه حب العمل والاستمتاع به.

إسعاد يونس

تعاون الفنان عادل إمام مع الفنانة إسعاد يونس في أكثر من 8 أفلام سينمائية انطلقت من فيلم “إحنا بتوع الأتوبيس” عام 1979 وعلى مدار السنوات كونا ثنائيا ناجحا جعل الجمهور ينتظر رؤيتهما سويا على الشاشة ومن أبرزها “المتسول” و”الأفوكاتو” و”شعبان تحت الصفر” و”زهايمر”.

إسعاد يونس تتحدث عن عادل إمام

أطلق على “إسعاد مصر” هكذا تتحدث إسعاد يونس عن عادل إمام وكثيرا ما تروي مواقفا كوميدية جمعتهما أثناء تصوير تلك الأفلام وتصفه بالفنان المبدع والملتزم.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة