البوابة الأخبارية

نفى وجود مشاورات مع سفارة إسرائيل بالقاهرة لتغيير مقرها

نفى مصدر رئاسى وجود مشاورات بين مؤسسة الرئاسة والسفارة الإسرائيلية، بشأن تغيير مكان السفارة الإسرائيلية فى مصر.

وقال المصدر فى تصريحات لليوم السابع، إن التشاور حول هذا الأمر يجرى عادة بين وزارة الخارجية المصرية ونظيرتها الإسرائيلية، وأنه لا دخل لمؤسسة الرئاسة بتغيير مكان السفارة الإسرائيلية، مؤكدا أنه لم يتم تقديم طلب رسمى لمؤسسة الرئاسة حتى الآن حول هذا الأمر.

يذكر أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية زعمت أن الرئيس المصرى محمد مرسى أمر بسرعة تخصيص مبنى جديدا، ليكون مقرا جديدا للسفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

وقال مصدر دبلوماسى إسرائيلى رفيع المستوى بالسفارة الإسرائيلية بالقاهرة فى تصريحات خاصة للصحيفة العبرية، إن مرسى أمر بسرعة العثور على مقر جديد للسفارة الإسرائيلية بعد اختراق العشرات من المتظاهرين المصريين للمبنى القديم، إثر مقتل عدد من الجنود المصريين على الحدود مع إسرائيل العام الماضى.

وأضافت يديعوت أن هذه الخطوة من جانب مرسى لقيت ترحيبا كبيرا داخل تل أبيب، معتبرة أنها بمثابة بادرة أمل من الرئيس المصرى تجاه إسرائيل، خاصة بعد الجدل المتواصل بشأن قبوله باستمرار السلام مع إسرائيل أو رفضه أو التعاون معها بالمستقبل أو حتى قيامه بزيارة تل أبيب، مشيدة بموقف مرسى واصفة إياه بـ”المسئول”.

وكشفت يديعوت أن القائمين على السفارة الإسرائيلية بالقاهرة قاموا أخيرا بسلسلة من عمليات البحث عن مقر جديد للسفارة، وجرى التركيز على أن يكون المقر الجديد بداخل أحد التجمعات السكنية الجديدة حرصا على أمن أعضاء البعثة الإسرائيلية وعلى سلامة مقرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق