Uncategorized

نقل العادلي وجرانة والمغربي إلى ليمان طره

أكد منصور العيسوي -وزير الداخلية- أنه بناءًا على قرار النائب العام، وتوصيات اللجنة النيابية التي قامت بزيارة تفتيشية لسجن طره؛ فقد تم نقل المحكوم عليهم: حبيب العادلي -وزير الداخلية الأسبق- وزهير جرانة -وزير السياحة السابق- وأحمد المغربي -وزير الإسكان السابق- إلى ليمان طره، بعد أن أفادت اللجنة بأن بقاءهم بسجن المزرعة غير قانوني، ومخالف لقواعد وإجراءات السجون، خاصة وقد ارتدَوا الملابس الزرقاء بعد صدور أحكام قضائية بإدانتهم؛ وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وصرح العيسوي بأن الوزارة سوف تقوم بنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى سجن طره، وذلك في حالة صدور قرار من النائب العام بذلك، وأنها سوف تقوم بتأمين مقر محاكمته، سواء كانت في شرم الشيخ أو القاهرة، أو أي مكان آخر.

 

وأشار إلى أن اللجنة النيابية التي زارت سجن طره لم تجد أي مخالفات، ولا هواتف محمولة بحيازة المحبوسين من أعضاء النظام السابق، ولم تسجل إلا ملاحظة واحدة، وهي ضرورة نقل المحكوم عليهم من عنبر التحقيقات إلى عنابر المحكوم عليهم، ووفقاً لتصنيف جرائمهم المدانين بها.

 

وعلى صعيد آخر، أكد وزير الداخلية أنه يجري حاليًا التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، والقوات المسلحة، لتأمين أسئلة الامتحانات للثانوية العامة، وكذلك مقار الامتحانات المختلفة، وفقًا للأهرام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق