Connect with us

البوابة الأخبارية

ننفرد بنشر مخطط تقسيم مصر فى 2027 و 2052

Published

on

نسخة من التقسيم المقترح لمحافظات مصر حتى عام 2027، والذى أعدته هيئة التخطيط العمرانى بوزارة الإسكان ضمن المرحلة الثانية من المخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية “مخطط مصر 2052″، حيث تضمن هذا التقسيم للمحافظات 10 أقاليم تنموية بها 32 محافظة بدلاً من 27 محافظة.

وتضمن التقسيم الجديد لأقاليم مصر أيضاً 5 محافظات جديدة من إجمالى 32 محافظة ستكون مناطق التنمية ذات الأولوية فى المخطط الاستراتيجى، وهى محافظات العاشر من رمضان وحلوان فى إقليم القاهرة الكبرى، ومحافظة وادى النطرون فى إقليم الدلتا، ومحافظة العلمين فى إقليم مطروح، بالإضافة إلى محافظة وسط سيناء فى إقليم سيناء.

وجاء الإقليم الأول فى التقسيم الجديد، وهو إقليم القاهرة الكبرى ليضم 5 محافظات هى القاهرة، الجيزة، القليوبية، العاشر من رمضان وحلوان، أما الإقليم الثانى فهو إقليم الدلتا ويضم 8 محافظات هى دمياط، الدقهلية، الشرقية، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، البحيرة، ووادى النطرون.

والإقليم الثالث، وفقاً للتقسيم الجديد المقترح حتى عام 2027، هو إقليم الإسكندرية، ويضم محافظة واحدة وهى محافظة الإسكندرية، والإقليم الرابع هو إقليم مطروح ويضم محافظتى مطروح والعلمين، أما الإقليم الخامس هو إقليم قناة السويس ويضم 3 محافظات هى محافظة بورسعيد، الإسماعيلية، والسويس، على أن يضم الإقليم السادس، وهو إقليم سيناء 3 محافظات أيضاً هى محافظات شمال ووسط وجنوب سيناء.

ويأتى الإقليم السابع، وهو إقليم شمال الصعيد ليضم 3 محافظات هى محافظة الفيوم، بنى سويف، والمنيا، والإقليم الثامن وهو إقليم وسط الصعيد ويضم 4 محافظات هى محافظة أسيوط، قنا، سوهاج، والبحر الأحمر، أما الإقليم التاسع هو إقليم جنوب الصعيد ويضم محافظتى الأقصر وأسوان، والإقليم العاشر هو إقليم الوادى الجديد ويضم محافظة وادى الجديد فقط.

وحدد التقسيم الجديد المحافظات الخمسة الجديدة التى ستكون ذات أولوية فى التنمية ضمن المخطط، وهى محافظة العاشر من رمضان والتى ستضم شمال شرق محافظة القاهرة ومدينة العبور والعاشر من رمضان والأراضى الواقعة بشمال القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوى، والمحافظة الثانية هى محافظة العلمين وستضم المدينة المليونية بالعلمين وتمتد جنوباً لتضم منطقة منخفض القطارة.

أما المحافظة الثالثة، وهى محافظة وادى النطرون ستضم الظهير الصحراوى للإقليم غرب طريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوى فى مواجهة مدينة السادات بعمق 35 -40 كيلو متر استقطاعا من محافظة البحيرة، وتأتى المحافظة الرابعة وهى محافظة حلوان “جنوب القاهرة” لتضم مركزى الصف وأطفيح استقطاعا من الجيزة وجنوب القاهرة بدءا من حلوان.

والمحافظة الخامسة، وهى محافظة وسط سيناء من المقرر أن تضم -وفقا للتقسيم- أجزاء من محافظتى شمال وجنوب سيناء، ويمثل الحد الشرقى لها بعد استراتيجى وأمنى، كما سيكون لها واجهتين بحريتين على خليج العقبة وخليج السويس.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة